الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الثقافة والفكر الحر توزع حقائب جامعية على طلاب كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى

نشر بتاريخ: 27/11/2006 ( آخر تحديث: 27/11/2006 الساعة: 14:21 )
خان يونس -معا- قامت جمعية الثقافة والفكر الحر ، بتوزيع حقائب جامعية تضم أدوات فنية على مائة طالب وطالبة من كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى.، وذلك اليوم الاثنين، بمقر الجمعية بمحافظة خان يونس.

وحضر حفل التوزيع كلاً من نعيمة الشيخ علي، رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفكر الحر، عضو المجلس التشريعي الفلسطيني ، والدكتور شفيق رضوان عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة الأقصى.

ورحبت النائبة الشيخ علي بالحضور والطلاب معبرة عن فخرها واعتزازها بالطلاب، وأعربت عن سعادتها لتقديم هذه الهدية الرمزية الهادفة لدعم الطلبة الفنانيين والوقوف بجانبهم في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تأتى من إيمان الجمعية برسالتها كمؤسسة أهلية تسعى لتنمية المجتمع وبناء أفراده ، وتأتى في إطار جهودها لتخفيف جزء بسيط من الأعباء المادية الملقاة على كاهل الأسر الفلسطينية ، معربة عن أملها بتحقيق مستقبل أفضل لشبابنا لبناء وطنهم .ووجهت شكرها لمؤسسة المساعدات الشعبية النرويجية والعاملين في مشروع وصال .

وأعرب رضوان عن شكره للقائمين على الجمعية مشيدا بدورها في دعم الطلاب في التخصصات المختلفة في إطار برامج فاعلة تسهم في تطوير المجتمع الفلسطيني في مختلف مناحيه الثقافية والاجتماعية والاقتصادية ، وثمن رعايتها للفن والفنانيين في ظل التحديات الصعبة التي يواجهها المجتمع لتؤكد على حضارة الشعب الفلسطيني ، ودعا لتوسيع حجم الدعم لكلية الفنون الجميلة ليشمل البرامج الأخرى للمساهمة في تطوير الكلية .

من جانبه أشار حسام شحادة منسق مشروع وصال الشبابي ، أن توزيع الحقائب الجامعية يأتي ضمن مشروع وصال لدعم الشباب ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً الممول من مؤسسة المساعدات الشعبية النرويجية ، مؤكداً أن الجمعية تسعى للتواصل مع شريحة الشباب عبر المشاريع التي تنفذها بهدف إحداث تنمية حقيقية لهم.

وأعرب الطالب مؤمن خليفة في كلمته باسم الطلاب عن شكره للجمعية على دعمها للطلاب لكي تتوحد الثقافة الفنية بكافة ألوانها ولتمثل هذه المبادرة أساس للتعاون بين الفنانين وملتقى الإبداع ليرسموا لوحة جميلة عنوانها التقدم والحضارة.