الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبايا حائرات على الفيسبوك تستضيف الاعلامية والناشطة النسوية أمل جمعة

نشر بتاريخ: 16/01/2012 ( آخر تحديث: 16/01/2012 الساعة: 23:49 )
رام الله -معا - أعلنت مجموعة صبايا حائرات على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، عن استضافتها الاعلامية والناشطة النسوية أمل جمعة منسقة مشروع الاعلام المرئي والمسموع في طاقم شؤون المرأة وتقدم برنامج "ضد الصمت" على إذاعة صوت فلسطين.

وتعمل جمعة في الجانب النسوي والاعلامي منذ أكثر من 15 عاماً وهي ابنة مخيم جنين وفي الأصل لاجئة من قرية المنسي جنوب شرق حيفا حاصلة على بكالوريوس اقتصاد وعلوم ادارية من جامعة النجاح حصلت على دبلوم اذاعي من معهد الاعلام في جامعة بيرزيت.

وهي عضو مؤسس لمنتدى عمق لنصرة قضايا المرأة، تعمل منسقة مشروع الإعلام المرئي والمسموع في طاقم شؤون المرأة منذ آيار 1997 حتى الان.

وقدمت خلال هذه الفترة عدداً من البرامج الإذاعية والتلفزيونية "مع المرأة، ضد الصمت، الصحة للجميع، عين على، مشوار قضايا ..." عبر صوت فلسطين وراديو أجيال وتلفزيون فلسطين وتلفزيون وطن وتلفزيون القدس التربوي.

جمعة هي أيضاً مدربة في مجال قضايا النوع الإجتماعي والإعلام والإذاعات المدرسية عضو شبكة أنجد للنوع الجتماعي والتي مقرها في تونس وعضو مركز الاعلاميات العربيات.

لها عدد من أوراق العمل المتخصصة وشاركت بمؤتمرات لها علاقة بالمرأة وقضايا النوع الاجتماعي.. تعمل لغاية الان في طاقم شؤون المرأة وتقوم بتقديم البرنامج الاذاعي ضد الصمت كل ثلاثاء من 11:00-12:00 على صوت فلسطين.

وكانت أمل جمعة إحدى شخصيات كتاب "بصمة نسوية" للصحفي بسام الكعبي، الذي يأتي ضمن سلسلة ""رائدات من بلدي" التي أصدرها طاقم شؤون المرأة.