الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج التأهيل في الجنوب ينظم لقاءً حول المخدرات وإرتباطها بالإعاقة

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 10:59 )
الخليل- معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي في منطقة الجنوب التابع لمؤسسة لجان العمل الصحي، وبالتعاون مع شرطة مكافحة المخدرات، ومديرية تربية وتعليم جنوب الخليل، لقاء توعوياً ضم 70 شخصاً من طلبلة المدارس وأهالي الأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة دير سامت.

وهدف اللقاء إلى تغيير إتجاهات الأهالي نحو الأشخاص ذوي الإعاقة ونشر الوعي المجتمعي حول الإعاقة والمخدرات التي تلحق الأذى والتسبب ببعض أنواع الإعاقة.

وفي بداية اللقاء تم الترحيب بالمشاركين وإعطاء نبذه عن عمل المؤسسات المنظمة لورشة العمل، تلى ذلك عرض لرائد دودين من شرطة مكافحة المخدرات تناول فيه تأثير تعاطي المخدرات وعلاقتها بالإعاقة بأنواعها وتطرق كذلك إلى أهمية وجود برنامج التأهيل بمساندة مجموعة الدعم الذاتي للتقليل من هذه الظاهرة و آثارها السلبية في المجتمع الفلسطيني.

وفي نهاية اللقاء تم فتح المجال للنقاش العام مع الحضور والذي بدوره طرح مجموعة من الاستفسارات تمت الاجابة عليها من قبل القائمين على الورشة.

وذكرت نوال الحروب مرشدة برنامج التأهيل التابع لمؤسسة لجان العمل في منطقة الجنوب، بأن البرنامج يحاول طرع كافة القضايا المرتبطة بمفهوم وأسباب الإعاقة للحيلولة دون إنتشار الإعاقات في مجتمعنا، وذلك من خلال إستثمار كافة الأساليب المتعلقة بنشر الوعي المجتمعي لكافة شرائح المجتمع.