السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يشارك في اجتماع بيروت للاعداد لتنظيم مسيرة القدس

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 11:42 )
بيروت- معا- شارك النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في اجتماع عقد في بيروت لحركات التضامن العربية والدولية مع الشعب الفلسطيني للاعداد لتنظيم مسيرة القدس التي ستجرى يوم الثلاثين من اذار الذي يصادف ذكرى يوم الارض.

وشدد النائب البرغوثي على ان هذه المسيرة ستجمع بين ثلاثة عناصر تؤكد على اهمية مدينة القدس المحتلة ومركزيتها في النضال الوطني وانها تجرى في يوم الارض الذي يمثل وحدة الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده اضافة الى انها شكل متقدم من اشكال المقاومة الشعبية حيث سيشارك في المسيرة ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج ومعهم المتضامنون الدوليون والعرب.

واكد البرغوثي اهمية الاجتماع الذي عقد في العاصمة اللبنانية والذي شارك فيه ممثلون عن دول اسيا واوروبا والولايات المتحدة الاميركية وكندا ومختلف الدول العربية.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي انه جرى في الاجتماع اقرار تشكيل لجان تنسيق للمسيرة في تلك الدول اضافة الى تشكيل لجنة تنسيق مركزية.

واكد البرغوثي اهمية الترابط بين المقاومة الشعبية على الارض وحركات التضامن الدولية في اطار استراتيجية وطنية تجمع بين وحدة الصف الفلسطيني وتصعيد المقاومة الشعبية بالتوازي مع حركة التضامن الدولية وفرض المقاطعة والعقوبات على اسرائيل وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني.

ودعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الى وحدة القوى الفلسطينية في العمل لانجاح تلك المسيرة واهمية مشاركة كل ابناء شعبنا في مسيرات ستتوجه نحو القدس من مختلف محافظات الوطن.