الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تنهي استعداداتها لإقامة تجمع الوفاق الوطني المركزي

نشر بتاريخ: 18/01/2012 ( آخر تحديث: 18/01/2012 الساعة: 11:49 )
اريحا- معا- أنهت وزارة التربية و التعليم استعداداتها لإقامة تجمع الوفاق الوطني المركزي للأشبال والزهرات , والذي تبدأ فعالياته اليوم الأربعاء ويستمر لغاية 26/1/2012 و بمشاركة 230 شبلا وزهرة ومرافقة معلمين ومشرفين من مديريات التربية والتعليم من جميع المحافظات الشمالية.

وسيقام التجمع في مدينة أريحا في مدرسة النويعمة الثانوية على ارض تبلغ مساحتها 10 دونمات, تم تخصيصها لإقامة تجمع كشفي دائم تابع لوزارة التربية و التعليم العالي,و يهدف هذا التجمع الى بث روح التعاون و العمل الجماعي لدى المشاركين في التجمع.

فيما تتضمن فعاليات التجمع تدريب الطلبة على المهارات الكشفية, الأناشيد, الألعاب الترفيهية, بالإضافة إلى محاضرات توعوية في مواضيع متعددة.

وسيتخلل هذه الفعاليات رحلة ترفيهية وتعليمية للمرافق و المعالم السياحية و الأثرية لمحافظة أريحا .

من جانبه شكر مدير التربية والتعليم أ. محمد الحواش وزارة التربية و التعليم على اختيارها محافظة أريحا لإقامة التجمعات المركزية الشتوية فيها، معبراً عن سعادته لإقامة هذه التجمعات الكشفية و التي تسهم في إكساب الطلبة مهارات حياتية وكشفية تساعد في بناء شخصياتهم.

ويأتي هذا التجمع ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية –دائرة الكشافة و المرشدات والذي يشرف عليه مدير عام النشاطات الطلابية الهام عبد القادر و مدير دائرة الكشافة و المرشدات فواز دروبي ويشار إلى أن هذا التجمع يقام للمرة الخامسة عشر على التوالي.