الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإهمال وعبث الأطفال يتسبب في إحتراق منزلين جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 11:25 )
نابلس-معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة نابلس مركز بورين اليوم النيران التي إندلعت داخل منازلين أحدهما في بلدة حوارة والآخر في بلدة بيتا جنوب نابلس نتيجة للإهمال وعبث الأطفال .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الحريق اشتعل داخل منزل في بلدة حوارة فقد نشبت النيران في صالون المنزل نتيجة عبث الأطفال بمسببات الحرائق ، وهرع الطاقم لإخماد النيران وتمكن من السيطرة على النيران ومحاصرتها والحد من امتدادها ووصولها إلى مساحة أكبر وتأمين المكان وإضافة لتلوث المنزل بالدخان والسناج .

كما وهرعت الطواقم من مركز دفاع مدني بورين أيضاً لإخماد النيران التي إندلعت داخل تسوية في أحد المنازل ببلدة بيتا في المحافظة فقد نشبت النيران بأخشاب وأثاث قديم وممتلكات داخل التسوية والمخزن عمل الطاقم على محاصرتها والحد من إنتشارها لمساحات أكبر وتأمين المكان.

واهاب الدفاع المدني بالمواطنين التقييد باشتراطات الوقاية والسلامة العامة ووسائل الحيطة والحذر خصوصاً في فصل الشتاء والتعامل مع المدافئ والحرص على إبقائها بعيدة عن متناول أيدي الأطفال ووضعها في مكان آمن في المنزل بعيداً عن الستائر والأثاث وتجنب الأحمال الزائدة على التيار الكهربائي، حفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم.