الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يغلق 10 مصاعد في نابلس

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 19/01/2012 الساعة: 15:25 )
نابلس- معا- أوقف الطاقم الفني للمصاعد في مديرية دفاع مدني نابلس ظهر اليوم عشرة مصاعد في عدد من البنايات السكنية في المدينة.

وفي تقرير لادارة العلاقات العامة والانسانية في الدفاع المدني افادت فيه ان السبب في اغلاق هذه المصاعد هو عدم التزام مالكي هذه البنايات الموجوده فيها هذه المصاعد بشروط وقواعد السلامة العامة وفي محصلة ذلك اتخذ الدفاع المدني هذا القرار ضمن الاصول القانونية واللوائح الداخلية له.

وذكر التقرير ان امر توقيف هذه المصاعد والمنع عن استخدامها يتوقف على تنفيذ اجراءات السلامة المطلوبة من مالكي هذه المباني والتي من اهمها توفير تقرير فني ذات اختصاص حول صلاحية خطوط وآبار الغاز المزوده لهذه المباني وتوفير مطافئ للحريق ومانعات للصواعق وكواشف للغاز بالاضافة الى ذلك اكتشفت الطواقم الفنية وجود ماء باحدى ابار هذه المصاعد وذلك يشكل خطرا في حدوث تماس كهربائي اثناء استخدامه.

من جانبها اوضحت مديرية الدفاع المدني في محافظة نابلس ان اتخاذ مثل هذا الاجراء ياتي ضمن الصلاحيات القانونية المخولة للدفاع المدني لاحراز ما هو مطلوب من مالكي هذه المباني حرصا على سلامة ارواح شاغريها ، معربة عن املها في تصويب هذه الاجراءات في ادنى وقت لاعادة الامور الى نصابها في استخدام هذه المصاعد.