الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربيــــة والتعليــم العالـــي تناقـــش الاستعدادات لتطبيق اختبـــارTIMSS 2007 الدولـــي

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بمبنى الوزارة بمدينة غزة، اجتماعاً لمناقشة الاستعدادات لإجراء اختبار "TIMSS2007" الدولي والذي يعني "دراسة التوجهات الدولية في الرياضيات والعلوم".

وحضر الاجتماع زينت الوزير، وكيل الوزارة المساعد لشؤون المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى المدراء العامين ونواب المدراء العامين العاملين في الوزارة.

وناقش المجمتعون السبل الكفيلة بتحسين العملية التعليمية في ضوء مؤشرات اختبار "TIMSS2003"، وضرورة الاطلاع على نتائج هذه الدراسة الدولية للاستفادة منها.

وطالبت الوزير بضرورة تضافر جهود جميع المختصين من أجل الخروج بنتائج مشرفة لفلسطين على المستوى العالمي‮ ‬في‮ ‬مادتي‮ ‬الرياضيات والعلوم،‮ ‬وأهمية المتابعة والتنسيق والتنفيذ لهذا الاختبار‮.‬

من جانبه أشار نائب مدير عام القياس والتقويم والامتحانات، مروان شرف إلى أن جميع الاستعدادات التي تضمن جودة إجراءات الاختبار جاهزة، والاستعداد لتطبيق هذا الاختبار وفق المعايير الدولية.

وتم تشكيل لجنة من الإدارات العامة الفنية لمتابعة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ الاختبار على الوجه الأمثل .

وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الدقيقة التي تعطي مؤشرات الأداء في العلوم والرياضيات على مستوى العالم، ومن الجدير ذكره أن هذه الدراسة أجريت في فلسطين في العام 2003، وستطبق في العام 2007 على الصف الثامن الأساسي قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني.