الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاباك: اعتقال خلية للجهاد الاسلامي متهمة بالتخطيط لعمليات

نشر بتاريخ: 19/01/2012 ( آخر تحديث: 20/01/2012 الساعة: 10:13 )
بيت لحم - معا - سمح جهاز الشاباك الاسرائيلي مساء اليوم الخميس، بنشر نبأ اعتقال افراده بالتعاون مع قوات الاحتلال خلية مكونة من 10 عناصر تابعة لحركة الجهاد الاسلامي متهم افرادها بتصنيع عبوات ناسفة والتخطيط لتنفيذ عمليات تفجيرية تستهدف الجنود والمستوطنين، اضافة لتنفيذ عمليات خطف وفقا لما اورده موقع "معاريف" الالكتروني الناطق بالعبرية.

واضاف الموقع استنادا لمصادر الشاباك بأن الخلية اعتقلت خلال عملية مشتركة نفذها عناصر الشاباك وقوات الاحتلال نتيجة تحقيقات ومتابعات استمرت عدة اشهر وانتهت باعتقال 10 نشطاء ارتبطوا بعلاقات تنظيمية مع قيادة الجهاد الاسلامي في العاصمة السورية دمشق.

وكشفت التحقيقات التي خضع لها افراد الخلية في مقرات جهاز الشاباك اقامة قيادة اقليمية للشبكة في جنين وتلقي هذه القيادة مبالغا مالية كبيرة من قيادة الحركة في دمشق خصصت لشراء اسلحة ووسائل قتالية اضافة الى تمويل عمليات الانتاج الذاتي.

ويتهم الشاباك الخلية بالقيام بنشاط عسكري تمثل بإنتاج عبوات ناسفة ووضع الخطط الخاصة بعمليات تستهدف قوات الاحتلال والمستوطنين اضافة لعمليات اطلاق نار باتجاه المستوطنات والتخطيط لاختطاف اسرائيليين بهدف مبادلتهم بأسرى فلسطينيين.

ووفقا لذات الاتهامات، اقام افراد الخلية اتصالات مع نشطاء الجهاد الاسلامي في قطاع غزة ومنظمة "روح القدس" التي سبق لاسرائيل اخراجها عن القانون بحجة تقديمها مساعدات مالية لاسرى فلسطينيين تحرروا من سجون الاحتلال، اضافة الى تقديم مبالغ مالية لعائلات الاسرى مضافا اليها اتهاما جديدا يدعي بأن المنظمة المذكورة قدمت مبالغا مالية لافراد الخلية موضوع الاعتقال.

واخيرا اعلن الشاباك ضبط كغم من مادة البوتاسيوم التي تدخل في انتاج المواد المتفجرة وبندقية من طراز كلاشينكوف ومخزن خاص بالبندقية اضافة الى 150 طلقة و 2500 شيكل صنفها الشاباك كأموال "ارهابية".