الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع إتفاقية توأمة بين بلدية بيت لحم ومدينة بافيا الإيطالية

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 16:20 )
بيت لحم -معا- وقع د. فيكتور بطارسه، رئيس بلدية بيت لحم يوم أمس الأول إتفاقية توأمة بين مدينة بيت لحم، ومدينة بافيا الإيطالية، عبرت من خلالها المدينتان عن رغبتهما المشتركة بمد جسور الصداقة والتعاون وتشجيع التبادل الثقافي والإقتصادي والسياحي بينهما .

وفي إحتفال توقيع عقد التوأمة بين المدينتين الذي جرى في مدينة بافيا في إيطاليا أشار د. بطارسة إلى العلاقة الخاصة والحميمة مع إيطاليا، معتبراً اياها دولة صديقة وداعمة للشعب الفلسطيني ويرتبط الطرفين بعلاقة خاصة، لذا فإن عقد التوأمة مع المدن الإيطالية يكتسب قيمة وأهمية كبيرتين .

وأشار د. بطارسة في الكلمة التي ألقاها إلى الآثار المدمرة للجدار الفاصل على المدن الفلسطينية وخاصة مدينة بيت لحم التي يعاني سكانها وبشكل كبير من الفقر والبطالة.

ووجه نداء من مدينة بافيا الى العالم أجمع قال فيه " إرفعوا الحصار عن الشعب الفلسطيني وأطيحوا بالجدار المحيط ببيت لحم مهد الحوار والسلام والتآخي " .

من جانبها أكدت رئيسة بلدية بافيا بييرا كابيتللي، أن عقد هذه التوأمة هي خطوة مهمة من أجل تجسيد مبادرات جديدة تنوي بلدية بافيا تشجيعها بين المدينتين أهمها تقوية التعاون المكثف بين هيئات بافيا وبيت لحم، وزيادة التبادل الثقافي من أجل تأكيد القيم العالمية للسلام والتآخي بين الشعوب .