الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لاول مره بالضفة: كتائب شهداء الاقصى- مجموعات جند الله تعلن عن امتلاكها لصواريخ جند 1بمدينة نابلس

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 16:26 )
نابلس -معا- كشفت كتائب شهداء الاقصى مجموعة جند الله، الجناح العسكري لحركة فتح عن امتلاكها لصواريخ "جند 1" للاول مرة في مدينة نابلس في الضفة الغربية .

وعرضت الكتائب خلال استعراض عسكري في أحد احياء البلدة القديمة وسط مدينة نابلس عدد من الصواريخ التي حملها عدد من مقاتليها وأطلقوا عليها جند 1 اضافة الى عدد من الاسلحة المتطورة .

وبينت الكتائب في حديث خاص بــ"معا" ان مدى الصاروخ يبلغ 5 كم ويحمل رأس متفجر يزن ثلاثة كيلوغرام وانه من تصنيع قسم الهندسة التابع لكتائب الاقصى وانها تمتلك العديد منها في الضفة الغربية وستطلقها في الوقت المناسب، مؤكدة على انها لم تتلقى اي دعم خارجي .

وقالت الكتائب في بيان تلاه أحد مقاتليها أنها على استعداد للالتزام بالتهدئة التي اعلنت عنها الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وذلك مقابل وقف العدوان الاسرائيلي والكف عن ملاحقة المقاومين ووقف الاجتياحات وفك الحصار الذي وصفته بالقاتل ورفع الحواجز الاسرائيلية عن الشعب الفلسطيني .

وأضافت الكتائب أن أولى شروط قبول التهدئة مع الجانب الاسرائيلي هو الافراج عن الاسرى والمعتقلين داخل السجون الاسرائيلية .

وهددت الكتائب برد مزلزل وقوي اذا ما قام أياً كان بمحاولة وقف الانتفاضه أو تطويقها أو الالتفاف عليها من أية جهة كانت، موضحة أن التهدئه حالة تقييم للموقف الاسرائيلي وأن التهدئة ليست استراحة مقاتل.

ودعت الكتائب مؤسستي الرئاسة والحكومة الى الاسراع في تشكيل الحكومة على أرضية التوافق الوطني .