الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ابو ربيع يلتقي منتسبي الضابطة الجمركية

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 11:17 )
نابلس- معا- اكد العميد محمد نصر ابو ربيع مدير التوجيه السياسي بنابلس ان الضابطة الجمركيه تلعب دورا هاما ومميزا في الحفاظ على الاقتصاد الوطني الفلسطيني وصحة المواطن بمكافحة التهرب والتهريب والبضائع الفاسدة.

جاء ذلك خلال لقاءه المتواصل مع منتسبي الضابطة الجمركيه بنابلس وقال وحتى يتحق ذلك لابد من ان تتوفر برجل الجمارك سلوكيات وخصائص وخبرات معينة، اضافة لظروفنا الخاصة الاحتلال والاستيطان. يتطلب من رجل الجمارك ان يكون منضبطا ملتزما ولديه الحرص والوعي الكافي لما يدور حوله.

واضاف أنه ولتكوين رجل جمارك ملتزم يحتاج الأمر إلى وجود عوامل ذاتية متوفرة في رجل الجمارك من رغبة في العمل والعطاء والبذل, وإدراك لواجبه الوطني, ومن عوامل ثقافية ومتابعة ما يجري من تطورات وأبحاث في مجال عمله, ومن عوامل اجتماعية لكونه إنساناً في بيئته يتأثر بها ويؤثر فيها, وتدريب وتأهيل.

وقال الرائد زكريا زيدان المرشد الديني للقوات لمنتسبي الامداد والتجهيز أن الله تعالى ميز الانسان عن غيره من الكائنات الحيه بالعقل الذي هو النور الذي يوصل صاحبه إلى الطريق السليم, ولاكتشاف خلق الله في الكون وخدمة البشرية بالعلم النافع والاختراعات المفيدة ويفرق به بين الحق والباطل

واشار الرائد زيدان الى وجوب عدم تعطيل العقل وتحريره من كل القيود الهائله والموازين الباطله والافكار الفاسده لينطلق في التفكير السليم والايجابي فإذا تحرَّر من كل ذلك استيقظ وعمل على نور من هدى الله، وإن تحرير العقل هو السبيل الذي يؤدي إلى إعادة بناء المجتمع كله على أساس صحيح متين، ذلك أن العقل هو المُوِّجه لحركة الإنسان، فإذا تحرَّر عقله و تحرَّرت حركته واستقامت وِجهته، انطلق راشدًا على نور وبصيرة، وحثهم على ان تبقى عقولهم محرره تعمل من اجل توفير الامن والاستقرار للوطن والمواطن وفق القانون بكل امانة واخلاص.

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وجمعية اللد بمحافظة نابلس واصل التوجيه السياسي والوطني تكثيف محاضراته التوعوية والتثقيفية لمنتسبي دورات الحاسوب وسيتم عقد اول امتحان في الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب في مختبر الجمعية وتحت اشراف المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري بتوجيه نابلس . هذا وسيتم الاعلان لاحقا عن بدء دورة التصميم لقوى الامن الفلسطينية في مقر الجمعية.