الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة للجنة السير في محافظة نابلس

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 14:35 )
نابلس-معا- عقدت اليوم في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين جلسه خاصة للجنة السير في المحافظة وذلك من اجل متابعة وأمور القضايا التي تهم قطاع النقل في المحافظة.

وقد بحثت اللجنة قضية مواقع مجمعات الخضار الجديدة (الشرقي والغربي) وضرورة إيجاد مواقف للسيارات والحافلات التي تزور المدينة بالقرب من هذه المجمعات لزيادة نشاطاتها كخطوة أولى لدعم أصحاب البسطات الذين تم نقلهم مؤخرا إلى المواقع الجديدة بعد إزالة الموقع القديم وسط المدينة.

وأكد امجد الباقة رئيس نقابة عمال النقل والمواصلات في نابلس على ضرورة توقيف تحويل السيارات من مكاتب إلى خطوط وضرورة حماية الخطوط التي تم تحويل بعض السيارات إليها و ودعا الباقة إلى ضرورة إزالة كافة المخالفات المرورية المنتشرة في بعض شوارع المدينة مثل المنطقة المقابلة للمدرسة الفاطمية وشارع غرناطة, وشدد على ضرورة إزالة السيارات التي تتعمد الوقوف في الكراج القديم لخط رفيديا سابقا, حيث يؤدي وجودها إلى عرقله حركة المركبات العمومية مما يعيق عملها.

جدير ذكره أن السواقين طالبوا أيضا بإزالة المخالفات المرورية في شارع سفيان بالقرب من شركة كلرلاب وأمام السوق الأخضر وشارع حطين والمنطقة الشرقية ومتابعة الشرطة للسيارات الخصوصية التي تعمل بشكل غير قانوني لنقل الركاب ومتابعة بعض سيارات الفورد التي تعمل على سرقة الركاب من أمام المجمعين الشرقي والغربي في المدينة.

ودعا الباقة وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية إلى ضرورة إعادة النظر في قرارها القاضي بإعادة فحص السيارات مرة ثانية في كلية هشام حجاوي بعض حصولها على فحص مماثل من ترقوميا التي تمنح السيارات الرخص القانونية من اجل تسجيلها كل في محافظته.

جدير بالذكر انه تم في الجلسة إجراء قرعه لزيادة عدد السيارات التي تعمل على الخطوط الخارجية من اجل التخفيف من أزمة النقل الخارجي وتم زيادة ثلاث سيارات للعمل على خط أوصرين نابلس وأربعه أخرى على خط حواره نابلس وسيارتين على خط سبسطية نابلس وقد حضر الاجتماع لجنة من وزارة النقل والمواصلات بالإضافة إلى لجنة السير بمحافظة نابلس المكونة من النقابة العامة لعمال النقل والمواصلات, المحافظة, البلدية, الأشغال العامة, وسلطة الترخيص والنقل على الطرق.