الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضابط التحقيق مع مصطفى ديراني يطلب تعويض 5,5 مليون من اسرائيل

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 18:35 )
بيت لحم -معا- قدم محامي الدفاع عن ضابط التحقيق "الكابتن جورجي" دعوة ضد اسرائيل يطالب فيها تعويضا ماليا بمبلغ 5,5 مليون شيقل ، بسبب التضحية به أثر الكشف عن ما تعرض له مصطفى ديراني اثناء التحقيق معه في اسرائيل .

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فقد قدم اليوم الاحد، محامي الدفاع الدعوة القضائية للمحكمة الاسرائيلية، نافيا ان يكون "الكابتن جورجي" من قام بالتحقيق مع ديراني، كذلك نافيا اعطاء أي أوامر باغتصاب ديراني في التحقيق، مؤكدا ان اسرائيل ممثلة بجهاز الاستخبارات قد القت "الكابتن جورجي" للكلاب وعليها اليوم دفع الثمن .

واضاف الموقع انه جرى اختطاف مصطفى ديراني القيادي في حزب الله اللبناني عام 1994 ، وخضع للتحقيق لدى جهاز الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية للتوصل لمعلومات عن الاسير الاسرائيلي رون اراد ، وجرى الافراج عنه عام 2004 في صفقة التبادل التي اجراها حزب الله اللبناني مع اسرائيل والتي جرى فيها تسليم الاسير الاسرائيلي الحنان تننبوم .

وأكد مصطفى ديراني بعد الافراج عنه تعرضه للاغتصاب من احد الجنود اثناء التحقيق ، وذلك بطلب من ضابط التحقيق الرئيسي في الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية "الكابتن جورجي" .

يشار الى ان القناة الثانية للتلفزيون الاسرائيلي نشرت قبل شهر ضمن برنامج "عوفدا" الشهير تقريرا عن هذه القضية ، وكيفية اخفاء بعض المعلومات وعدم فتح تحقيق جدي في الموضوع ، كذلك كيفية توجيه الاتهامات في هذه القضية ضد "الكابتن جورجي" ، والذي دفع ما يقارب من 60 ضابطا في جهاز الاستخبارات وبالذات وحدة المعلومات 504 للتوقيع على عريضة ضد كيفية اجراء التحقيق ، مشيرين الى انه قد يحدث معهم ما حدث مع "الكابتن جورجي" .