الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ا.د.عمرو رئيس جامعة القدس المفتوحة يلتقي د.عريقات ومحافظ اريحا والاغوار

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 20:49 )
رام الله -معا- عقد أ.د. يونس عمرو، رئيس جامعة القدس المفتوحة اجتماعا مع د. صائب عريقات عضو المجلس التشريعي عن محافظة أريحا والأغوار رئيس دائرة المفاوضات في م.ت.ف .

وناقش عمر عدد من الامور التي تمحورت حول سبل التعاون لإقامة مبنى لجامعة القدس المفتوحة في أريحا. خاصة وان الجامعة هي المتنفس الاكاديمي الوحيد في المحافظة للراغبين في استكمال التحصيل الجامعي .

كما تطرق اللقاء الى اكور تخص جامعة القدس المفتوحة بشكل عام وسبل النهوض بها وتعزيزها .

على صعيد اخر اجتمع أ.د. عمرو مع الدكتور سامي مسلم محافظ أريحا والأغوار وقدم رئيس الجامعة التهاني للمحافظ بمناسبة اقرار تحويل مركز أريحا الى منطقة تعليمية وناقش معه إمكانية الحصول على قطعة ارض لإقامة بناء جامعي عليها.

ورحب المحافظ بجملة الافكار والمشاريع المقدمة من الجامعة واستعد لتوفير كافة السبل لانجاحها لما لها من دور ريادي في المحافظة على المستوى العلمي والمجتمعي والوطني .

كما عقد ا.د. عمرو اجتماعا في مقر الجامعة حضره مدير منطقة اريحا التعليمية د.عبد حمايل والموظفين الإداريين والمشرفين الأكاديميين وصائب نظيف أمين سر حركة فتح إقليم أريحا والعقيد جهاد أبو العسل الأمن الوقائي ورئيس المجلس القطري زياد الواوي.

وقدم رئيس الجامعة التهنئة لمدير منطقة أريحا التعليمية والموظفين بمناسبة تحويل مركز أريحا الدراسي الى منطقة تعليمية .

والجدير ذكره ان سياسة البناء الجامعي الخاص اصبحت تنتشر في المحافظات الفلسطينية بعد اشراف مبنى القدس المفتوحة في بيت لحم على الانتهاء حيث من المتوقع بدء الدوام به مع اطلالة الفصل القادم.

وكانت غزة السباقة في اقامة بناء خاص للمفتوحة وضمن جهود ا.د.عمرو وتوجيهاته فان العمل قائم ايضا في الخليل وفي اكثر من محافظة لانشاء ابنية للجامعة مما يوفر على موازنة الجامعة المنهكة جراء الايجارات التي تدفعها منذ سنوات .