السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال اعتصام نظمته مدينة الامل لتنمية القدرات: مسؤولون يطالبون بالقضاء على ظاهرة الفلتان الامني

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 28/11/2006 الساعة: 20:58 )
خان يونس -معا- نظمت مدينة الأمل لتنمية القدرات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس، اعتصاماً حاشداً استنكاراً لظاهرة الفلتان الأمني وظاهرة اختطاف الأجانب.

ودعا عدد من المسؤولين إلى ضرورة القضاء على تلك الظواهر التي تسئ لتضحيات وانجازات الشعب الفلسطيني، مؤكدين على ضرورة ان تعمل وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية بكل قوتها من أجل القضاء على عمليات خطف الأجانب التي تسئ لنضال الشعب الفلسطيني .

وشدد الدكتور أسامة الفرا، محافظ محافظة خانيونس، على تكاثف كافة الجهود، بهدف وضع حد لظاهرة اختطاف الأجانب والقضاء على ظاهرة الفلتان الأمني وانتشار السلاح، قبل أن تصل الأمور إلى حالة يصعب فيها التصدي لمثل هذه الأعمال، محذراً من خطورة استمرار حالة الفلتان الأمني بشكل عام على النسيج الاجتماعي الفلسطيني، وما يترتب على ذلك من آثار سلبية على المستوى الدولي في ظل الظروف الصعبة .

بدورها اكدت النائبة عن حركة فتح نجاة الاسطل، رئيس فرع الجمعية بخانيونس وعضو المكتب التنفيدي أن الأمن عنوان البلد والجميع مطالب بالحفاظ عليه لضمان الاستقرار الذي يطمح اليه المواطن.

واشادت الاسطل بالدور الريادي للجنة الدولية للصليب الأحمر والخدمات التي تقدمها للحالات المتضررة وعمليات التنسيق لإنقاذ الجرحى وزيارات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي .

فيما اعتبر اياد نصر، مدير الإعلام في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القطاع، أن ما تعرض له مندوبا الصليب الأحمر الايطالي من اختطاف بالحادث العرضي ولا يعبر عن سلوك الشعب الفلسطيني .

وأكد نصر، انه رغم أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنظر لظاهرة اختطاف مندوبيها بخطورة، إلا أنها لا يمكن أن توقف تقديم خدماتها الإنسانية للشعب الفلسطيني عقابا على هذه الأفعال التي يقوم بها أشخاص من أصحاب المصالح الشخصية .

ودعا نصر كافة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية للوقوف ضد هذه الظاهرة وتحييد العاملين في مجال العمل الإنساني عن المصالح الضيقة، لما لذلك من آثار سلبية على الوضع الفلسطيني .