الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة إعمار الخليل وجامعة اوكسفورد تشرعان بتنفيذ مشروع مشترك

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 22/01/2012 الساعة: 20:44 )
الخليل- معا- استقبلت لجنة إعمار الخليل وفدا طلابيا من جامعه اوكسفورد بروكس البريطانية يضم طلابا من تخصصات مختلفة تترأسهم البروفيسور بريجيت ، من اجل استكمال الخطوات اللازمة للبدء بمشروع صمود من اجل البلدة القديمة في الخليل.

وقد رحب مدير عام لجنة اعمار الخليل السيد عماد حمدان بطلاب الجامعة وبالطاقم الإداري لهم مؤكدا أن أبواب لجنة اعمار الخليل تفتح ذرايعها دائما لأي جامعه ومؤسسة وشخص والتعاون معه من اجل النهوض بالوضع القائم في البلدة القديمة .

وتم شرح الوضع السياسي القائم وأعمال لجنة اعمار الخليل من خلال عرض مصور يبين المعاناة والظروف السياسية الصعبة التي يعيشها أهالي البلدة القديمة،وكذلك الاعمال والنشاطات التي تقوم بها لجنة الاعمار من اجل دعم صمود المواطنين في البلدة القديمة والحفاظ على موروثها الثقافي.

وقد اشارت البروفيسور برجيت ان هذا المشروع ياتي بعد سلسلة جولات ولقاءات تمت خلال السنوات السابقه، حيث سبق وان قامت بعمل مجموعه مشاريع في منطقة رام الله وبيت لحم وتعتقد على حد تعبيرها انه يجب البدء بتنفيذ مشروع خاص لمدينة الخليل ولبلدتها القديمة.

وسيقوم الطلاب بعمل دراسة للبلدة القديمة والوقوف على اهم الفرص التي من الممكن البدء بالعمل بها لتعزيز صمود المواطنين في البلدة القديمة من الخليل.

وسيرافق الطلاب طوال فترة عمل البحث فريق متخصص من الطاقم الفني والهندسي للجنة الاعمار، وكذلك طلاب جامعه القدس المفتوحة وجامعه بوليتكنك فلسطين والتي ستهدف الى تبادل الخبرات والمعلومات من خلال الزيارات والمحاضرات التي ستتم في البلدة القديمة من الخليل.

يذكر ان هذا المشروع يقام بالتعاون مع جامعه اوكسفور ولجنة اعمار الخليل وجامعه القدس المفتوحة وجامعه بوليتكنك فلسطين وكذلك بعثة التواجد الدولي المؤقت في الخليل.