الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس تحرير صحيفة يهودية امريكية يدعو الى قتل اوباما

نشر بتاريخ: 22/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا- ارد اندرو ادلر، وهو صاحب ومحرر الصحيفة اليهودية الناطقة باسم يهود اطلنطا " اطلنطا جويش تايمز " لفت انتباه الجمهور الى الاخطار التي تواجهها اسرائيل في الشرق الاوسط، فقدم اقتراحا غربيا لرئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو مفاده " اصدر اوامرك لعملاء الموساد في الولايات المتحدة ليقتلوا الرئيس اوباما" .

واستعرض رئيس تحرير الصحيفة اليهودية امام القراء في مقالة نشرتها الصحيفة العديد من السيناريوهات التي تواجه رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو مثل تزود حزب الله وسريا بالاف القذائف والصواريخ وتحول ايران الى قوة نووية .

واضاف في مقالته مخاطبا جمهور القراء " اذا لم تكف هذه التهديدات الدبلوماسيين الاسرائيليين ليبلغونكم بانه لم يعد مكانا لانتظار المساعدة من امريكا وذلك على خلفية ميزانيتها العسكرية الجديدة، والسؤال الكبير ماذا انتم فاعلون؟

وطرح المحرر ثلاثة حلول للاشكاليات والتهديدات التي استعرضها في مقالته، اثنان منها تعتبر متطرفة جدا فيما يعتبر الثالث غير عقلاني ويتم باصدار نتنياهو اوامره لعملاء الموساد بقتل اوباما الذي وصفه بالرئيس غير الصديق لاسرائيل حتى يفسح المجال امام نائبه لتولي مهام الرئاسة .

واثار اقتراح المحرر اليهودي عاصفة شديدة في الولايات المتحدة اجبرته سريعا على تقديم الاعتذار قائلا "أردت فقط ان اعرف ردة فعل القراء" .

وقال المحرر لموقع " جوكر " الالكتروني الذي نشر اقوالها ومقالته انني نادم جدا واتمنى لو لم اتطرق لهذا الموضوع" .

وهناك جهة واحدة لم تتقبل اعتذار المحرر بشكل متفهم هي رؤساء الاجهزة الامنية الامريكية حيث قال الناطق بلسان الخدمات السرية الامريكية " جورج اغويلبي " نجري التحقيقات الضرورية والمطلوبة في مثل هذه الاوضاع .