السبت: 15/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

"م.ت.ف": الاستيطان في القدس الشرقية غير شرعي وجريمة حرب

نشر بتاريخ: 23/01/2012 ( آخر تحديث: 23/01/2012 الساعة: 12:09 )
رام الله -معا- اعتبرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية ما يجري من عمليات استيطان في القدس الشرقية "جريمة حرب" و"إرهاب دولة" تقوم به الحكومة اليمينية "المتطرفة" في إسرائيل، لتهويد المدينة وضمها لجعل تنفيذ أي حل سياسي غير ممكن.

وقالت الدائرة في بيان صحفي صدر اليوم، أن سلطات الاحتلال صادرت منذ بداية العام الجاري 1367 دونما من أراضي القدس المحتلة وفي محيطها، كما أقرت بناء 734 وحدة استيطانية في المدينة والمستوطنات التي تطوقها، في إطار مخططاتها "الاستعمارية" الاحلالية لحسم معركة القدس من جانب واحد، من خلال القوة وتشريع القوانين التي تخدم تلك السياسة.

واشارت الدائرة في بيانها أن المجتمع الدولي يمارس للان سياسة تسامح وغض بصر عن الممارسات الإسرائيلية والاندفاعة الاستيطانية الهوجاء في مدينة القدس، والتي أعطت الاحتلال قوة إضافية لتسريع استيطانه وتهويده للمدينة وتهجير سكانها الشرعيين بهدم منازلهم ومصادرة هوياتهم وبناء جدار الضم والتوسع.

وشددت الدائرة على ان العالم وعلى رأسه مجلس الأمن الدولي مطالب باتخاذ قرارات ملزمة لإسرائيل كقوة احتلال للتوقف عن تلك السياسات المنافية للقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية التي تُجرم الاستيطان وتعتبره "غير شرعي وغير أخلاقي".