السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاهل الأردني يقول إن ثمة حاجة ماسة لإحراز تقدم حقيقي في عملية السلام وإنهاء دائرة العنف

نشر بتاريخ: 28/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 00:39 )
معا- أجرى العاهل الأردني عشية وصول الرئيس بوش إلى عَمَّان محادثات في العاصمة الأردنية مع الرئيس محمود عباس تناولت إمكانية إحياء محادثات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية.

وقال الملك عبد الله الثاني إن الحاجة اليوم أشد من أي وقت مضى لإحراز تقدم حقيقي في عملية السلام وإنهاء دائرة العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وحث العاهل الأردني المجتمع الدولي على التعجيل باستئناف محادثات السلام الفلسطينية- الإسرائيلية، مؤكدا استعداد الأردن لتقديم كل مساعدة ممكنة في هذا الصدد.

وأضاف أنه سيركز جزءا كبيرا من محادثاته الأربعاء مع الرئيس بوش على ضرورة إيجاد حل عادل للمشكلة الفلسطينية التي قال إنها مفتاح الاستقرار في المنطقة.

هذا وكان العاهل الأردني قد ألقى كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الدورة الرابعة والأخيرة لمجلس الأمة الأردني الخامس عشر تناول فيها عدداً من القضايا المحلية والإقليمية خاصة فيما يتعلق بالقضيتين العراقية والفلسطينية، إنه لن يقبل أي تسوية للقضية الفلسطينية على حساب الأردن، وقال: "تلتزم حكومتي بتقديم كل أشكال الدعم الممكن للأشقاء الفلسطينيين من أجل استعادة حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرات السلام العالمية، ولن يقبل الأردن بأي تسوية ظالمة لهذه القضية ولا بأي تسوية تكون على حساب الأردن".