الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

160 مهندسا ومهندسة من الجدد يؤدون اليمين القانونية كاعضاء بالنقابة

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 18:51 )
رام الله -معا- ادى 160 مهندسا ومهندسة من الخريجين من مختلف التخصصات ومن كافة مناطق الضفة الغربية اليوم، اليمين القانونية كاعضاء في نقابة المهندسين – مركز القدس ، وجرى اداء اليمين خلال حفل نظمته النقابة بالمناسبة في قاعة فندق البيست ايستيرن في المدينة بمشاركة نقيب المهندسين المهندس احمد اعديلي ووكيل مساعد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس عفيف السعيد وعدد من اعضاء مجلس النقابة وكادرها .

وبعد الاستماع للنشيد الوطني الفلسطيني واداء القسم من المنتسبين الجدد للنقابة القى المهندس السعيد كلمة نقل خلال تحيات وزير الاشغال العامة والاسكان للنقابة ولكافة اعضائها .

وقال السعيد ان المهندسين كانوا وما زالوا بناة الوطن، داعيا اياهم الى مزيد من العمل والعطاء على طريق بناء دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه خاطب المهندس اعديلي اعضاء النقابة الجدد، مرحبا بهم في بيتهم وبيت المهندسين الفلسطينيين كافة واضاف : نتمنى لكم حياة مهنية واجتماعية ناجحة وفاعلة"، ثم استعرض نبذة عن نشاة النقابة وابرز برامجها وطبيعة عملها، داعيا كافة اعضاء النقابة الى التفاعل الايجابي مع انشطتها وفعالياته التوعوية والتدريبية والتشغيلية المختلفة .

واوضح المهندس اعديلي ان ان النقابة تستند في عملها الى جملة من القوانين واللوائح المفصلة، واضاف ان لدى النقابة عدد من اللجان والهيئات والصناديق الاجتماعية والاقتصادية المتنوعة والتي تهدف في مجملها الى الارتقاء بالعمل الهندسي والدفاع عن حقوق المهندسين المهنية والمعيشية المتنوعة .|162522|

وبين اعديلي ان مختلف البرامج التدريبية او التدريبية التشغيلية تتم في جزء منها وفق احتياجات المهندسين والسوق المحلي .

واكد اعديلي ان عددا من الاهداف المتعلقة بضمان حقوق العاملين في القطاع الهندسي وكذلك التامين الصحي مدرجة على جدول اعمال النقابة ، حيث يجري متابعتها مع مختلف الجهات ذات الشان من اجل انجازها .

ودعا اعديلي في ختام كلمته المهندسين الجدد الى الالتزام بمعايير الشفافية والامانة والالتزام بمعايير وقوانين العمل الهندسي .

يشار الى انه تخلل كلمة المهندس اعديلي نقاش مفتوح مع المهندسين الجدد ، حول بعض المواضيع التي تهمهم وخاصة المرتبطة بقضايا التشغيل وتامين فرص العمل ورفع كفائتهم .