الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تسلم إنذارات بالهدم لسكان قرية العقبة شرق طوباس

نشر بتاريخ: 24/01/2012 ( آخر تحديث: 24/01/2012 الساعة: 21:33 )
طوباس -معا- ندد محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي خلال زيارته لقرية العقبة شرق مدينة طوباس بقيام قوات الاحتلال بتسليم عدد من الإخطارات بالهدم لمنشات سكنية وزراعية بقرية العقبة صباح اليوم .

واصدر مكتب المحافظ بيانا أكد فيه أن إجراءات الاحتلال بالأغوار الشمالية بما فيها قرية العقبة مرفوضة وخطيرة وتنم عن فشل سياسي للحكومة الاسرائيلية من خلال سياستها المبرمجة ضد مناطق المحافظة تهدف من خلالها الى تهويد المنطقة وتفريغها من سكانها الفلسطينيين .

وقال المحافظ طوباسي في تصريح صحفي أن المخطط الإسرائيلي تجاه الأغوار يدمر كل الجهود المبذولة من الأطراف الدولية لإعادة المفاوضات، مؤكدا أن صمود المواطن الفلسطيني وتشبثه بأرضه ستفشل تلك المخططات التهويدية، مشيرا إلى أن الجهات المختصة بالمحافظة بدأت العمل وبشكل فوري للحصول على أوامر احترازية لعدم هدم تلك المنشات من خلال الدائرة القانونية بالمحافظة ووزارة شؤون الجدار والاستيطان وبالتعاون مع المحامي توفيق جبارين المكلف من السلطة الوطنية الفلسطينية لمتابعة مثل تلك الإجراءات في محاكم الاحتلال .

وأشار المحافظ طوباسي الى أن هذه الانتهاكات جاءت بعد عدة إجراءات أقرتها لجنة الدفاع عن الأراضي في قرية العقبة ولجنة المقاومة الشعبية السلمية لحماية الأراضي المهددة بالتهويد والمصادرة والتي يملك المواطنين أوراق ثبوتية بملكيتهم لها .

وكانت قوات الاحتلال قد سلمت صباح اليوم أهالي قرية العقبة 12 إنذارا بهدم منشات سكنية وزراعية بالقرية .