السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم : وزارة الاتصالات تحتفل بإطلاق المواقع الإلكترونية للمدارس

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 15:40 )
غزة-معا- احتفلت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي بإطلاق المواقع الإلكترونية للمدارس على شبكة الانترنت في مركز الحاسوب الحكومي بوزارة الاتصالات الكائنة في مجمع الدوائر الحكومية بغزة .

وحضر الحفل الذي أقيم تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس جمال الخضري اليوم الأربعاء كل من وزير الاتصالات ووكيل وزارة التربية والتعليم محمد أبو شقير والعديد من مدراء المدارس و المعلمين والمعلمات .

وتم خلال الاحتفال الإعلان عن 18 موقع لثمانية عشر مدرسة في المرحلة الأولى لاطلاق المواقع الالكترونية للمدارس هي التي استطاع مدرسيها اتمام الانتهاء من تصميم مواقعها على أن يتم الاعلان عن 13 موقع في المرحلة الثانية لاطلاق المواقع الالكترونية للمدارس حيث قام بتصميم تلك المواقع مدرسيها بعد انهاء الدورات الخاصة بذلك .

وتوفر هذه المواقع العديد من الخدمات للطلاب بحيث تمكن الطلاب من مراسلة مدرسيهم و توجيه الأسئلة لهم للحصول على الاجابة عليها بواسطة صفحة المدرس إلى جانب توفيرها للدروس ونماذج الامتحانات والتعريف بالمدرسة كما تجعل التواصل بين المدارس متاح و كذلك توفر امكانية التواصل بين الطلاب ومدرستهم و بين أولياء الأمور والمدرسة .

وألقى الخضري كلمة أشار فيها إلى حرص وزارة الاتصالات على مواصلة مسيرة العطاء رغم قلة الامكانات والظروف الصعبة التي يمر بها الفلسطينيين تحت الاحتلال داعيا إلى توحيد الجهود و إطلاق المبادرات و العمل على تحقيقها .

ولفت الخضري إلى أن ما يميز هذا الاطلاق أنه قام بالجهود الذاتية مؤكدا على سعي الوزارة إلى وضع خطة لتزويد المدارس بكل ما تحتاجه كما تسعى إلى توفير كمبيوتر لكل تلميذ وذلك بمساعدة الحكومة و الرئاسة ووزارة التربية و التعليم و المؤسسات المانحة .

و أعلن الخضري عن نية الوزارة تسليم جائزة سنوية للمتميزين في مجال التكنولوجيا .

وبدوره عبرأبو شقير عن فخره بتحقيق توفير مواقع الكترونية للمدارس على الانترنت مشددة على سعي الوزارة لرفع كفاءات المدرسين مبيننا أن الوزارة تواجه مشكلة نقص الامكانات، حيث دعا وزارة الاتصالات العمل على توفير الدعم للوزارة متمنيا الدخول في مجال التكنولوجيا بقوة .

كما دعا أبو شقير إلى توحيد جميع الجهود للعاملين في مجال التعليم واصفا الجهد المدرسي و الجهد المبذول في الوزارة بالمبعثر .

وتحدث مدير مركز الحاسوب الحكومي سهيل مدوخ عن الخدمات التي يقدمها المركز مشيرا إلى أنه يقدم استشارات فنية لمؤسات السلطة كما يقوم بتدريب الموظفين في مختلف مجالات الحاسوب إلى جانب الاشراف على خدمات البريد الالكتروني .

وبين مدوخ أن المركز قام بتدريب المدرسين على انشاء المواقع الالكترونية مبيننا سعي المركز إلى التميز في مجال تكنولوجيا المعلومات .

وألقى كلمة المعلمين و المعلمات الأستاذ رفيق الصيفي حيث تحدث عن أهمية تكنولوجيا المعلومات قائلا: " الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني تتطلب السعي نحو الابداع ".

وقدم الصيفي الشكر إلى وزارة الاتصالات على منحهم الدورات التي مكنتهم من تصميم المواقع الالكترونية الخاصة بمدارسهم حيث تحدث عن الخدمات التي تقدمها هذه المواقع للطلبة وأولياء الأمور والمدرسين .