الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مع بداية السنة الصينية الجديدة- نصف مليون كلب في خطر

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 18:08 )
بيت لحم- معا- تشهد الصين خلال هذه الايام الاحتفالات بمناسبة السنة الصينية الجديدة والتي بدأت يوم 23 من هذا الشهر، وهذه السنة 2012 تحمل وفقا للتقسيم الصيني "التنين"، ويرافق هذا الاحتفال خطرا حقيقيا على نصف مليون كلب، يتم جمعها وتهريبها من الصين الى المسالخ في فيتنام.

وبحسب ما نشرت صحيفة "معاريف" اليوم الخميس فأن الكلاب شرق الصين يدفعون ثمن هذه الاحتفالات، من خلال اقدام المهربين على جمع الكلاب ليس فقط الضالة وانما سرقتها من اصحابها ومن ثم تهريبا عبر الحدود التايلندية الى فيتنام لتلقى هناك مصيرها المحتوم.

واضافت الصحيفة انه جرى مؤخرا ضبط احدى الشحنات وهي في طريقها الى فيتنام والتي كانت محملة على شاحنة، حيث عثر داخل الشاحنة على ما يقارب 800 كلب داخل الاقفاص.

وتشير التقديرات انه جرى تهريب ما يقارب من 2000 كلب قبل العثور على هذه الشحنة.

واشارت الصحيفة انه يجري بيع كل كلب من هذه الكلاب بمبلغ "16 الى 23 دولار" ، في حال اسعف الكلب ووصل حيا لان طريقة التهريب والكميات الكبيرة التي تحمل على الشاحنات والطرق المستخدمة، تؤدي في العديد من الاحيان لموت العديد من الكلاب خنقا، ومن يصل يجد من يستقبله على الفور ليضع حدا لحياته.

ويشار ان الفيتناميين والتايلنديين وشعوب اخرى شمال شرق اسيا تعتبر لحم الكلاب والقطط من الطعام المرغوب والمفضل، وقد دفع جزء من الاسرائيليين ثمنا لاستقدام العمال من هذه البلاد عند اختفاء القطط والكلاب من البيوت خاصة في مدينة تل ابيب قبل سنوات.