الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيزرية- المئات يعتصمون احتجاجا على سياسة الحكومة الاقتصادية

نشر بتاريخ: 26/01/2012 ( آخر تحديث: 26/01/2012 الساعة: 23:33 )
القدس- معا- اعتصم المئات من المقدسيين اليوم الخميس، في ميدان اسرى القدس في بلدة العيزرية احتجاجا على سياسية حكومة د.سلام فياض الاقتصادية.

واتهم المعتصمون في بيان وصل "معا"، "قيام الحكومة بسن القوانين والقرارات التي تقمع المواطن وتأخذ منه دون أن تعطيه، وتتعامل مع المواطن الفلسطيني كأنه يعيش في سويسرا هي قوانين جائرة".

واكد المعتصمون ان هذه الحكومة هي حكومة تسير اعمال ووفق القانون الفلسطيني لا يحق لها اصدار قوانين وتطبيقها لعدم اقرارها من قبل المجلس التشريعي الفلسطيني.

|162767|وخير المعتصمون حكومة تسيير الاعمال، ما بين الرحيل او إيجاد السبل لتعزيز صمود المواطن الفلسطيني بدل اثقاله في الضرائب ورفع الأسعار.

وخلال الاعتصام رفعت صور وشعارات للرئيس محمود عباس تأيدا له وطالبوه باقالة الحكومة الحالية.

ودعا محمد مطر احد منظمي الاعتصام السلطة الفلسطينية للسعي لبناء اقتصاد وطني مستقل وفك الارتباط الاقتصادي مع الاحتلال.

وفي نهاية الاعتصام قام عدد من الشبان المتواجدين بتسيير حركة المرور التي توقفت نتيجة الاعتصام و اكتظاظ المركبات في يوم الخميس الذي يصادف عودة الموظفين الى منازلهم من مدينة رام الله.

|162765|والجدير بالذكر ان منطقة شرق القدس والواقعة خارج جدار الضم والتوسع تعاني من ضائقة مالية شديدة اثر اغلاقها وفصلها عن مدينة القدس و البلدة القديمة فيها، لم تتلقى اي اهتمام من دوائر الحكومة الفلسطينية او مساعدة في محاولة للتخفيف عن سكانها، الا ان قرارات الحكومة الفلسطينية كانت صاعقة وقعت على اذان المقدسيين فيها.

وتضم هذه المنطقة المنكوبة قرى العيزرية وابو ديس والسواحرة والشيخ سعد والزعيم.

انطلقت شرارة الرفض لقرارات الحكومة- برفع لأسعار وزيادة الضرائب وغيرها من القوانين- التي بدات تظهر علاماتها على المواطن الفلسطيني بشكل جلي وخرج الى الشارع معلنا رفضه لها معتبرا هذه القوانين هي تضييق للأحوال من حكومة تسير الإعمال.|162764|