الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
ابوعبيدة: مستعدون لحرب استنزاف طويلة ضد الجيش الاسرائيلي
ابوعبيدة: جيش العدو يتفاخر بجرائمه التي ارتكبها في غزة كإنجازات عسكرية
كلمة مصورة للناطق العسكري باسم كتائب القسام "أبو عبيدة"

ماذا قال أبو ردينة عن لقاءات جس النبض بعمان؟

نشر بتاريخ: 27/01/2012 ( آخر تحديث: 27/01/2012 الساعة: 16:46 )
بيت لحم-تقرير معا- قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردنية ان اللقاءات الاستكشافية في العاصمة الاردينة عمان لم تصل الى نقطة الانطلاق للدخول في مفاوضات حقيقية.

لذلك, وكما يقول ابو ردينة فسوف تجتمع مركزية فتح برئاسة ابو مازن الاحد المقبل من اجل بحث نتائج لقاءات عمان, ورفع النتائج والتوصيات للجنة المتابعة العربية التي ستجتمع في الرابع من الشهر المقبل لبلورة قرارات وردود تحدد الخيارات المقبلة .

ويضيف الناطق باسم الرئاسة ان الجانب الاسرائيلي لم يقدم اي شيء يمكن البناء عليه ولم يلتزموا بمرجعية السلام ولم يتم التفاهم على موضوع الحدود والامن .

وقال": الجواب الاسرائيلي لا يسمح لنا بالانتقال الى مفاوضات حقيقية".

وزاد قائلا": ما جرى في عمان لم يكن عملية سياسية بل لقاءات جس نبض بحضور الرباعية ..نحن قدمنا اوراقنا كي لا نلام ولم نجد الجواب من الطرف الاخر".

وسؤل هل القيادة الفلسطينية اغلقت الباب امام امكانية العودة مرة اخرى للقاءات؟ اجاب": كل شيء مرهون بما سيصدر عن اجتماع لجنة المتابعة العربية".

كما سالت "معا" عن التحديات التي تواجه القضية في ظل ربيع عربي مشغول بمشاكله واستفراد اسرائيل بالفلسطينيين؟ قال الناطق باسم الرئاسة ": ان فلسطين ليست ضحية للربيع العربي بل ان الشعوب العربية لن تسمح باتباع السياسة السابقة تجاه فلسطين" .

واضاف": الشعوب العربية والرئيس ابو مازن لن يسمحان بانهيار القضية الفلسطينية ".

بينما دعت الولايات المتحدة إلى استئناف سريع للمحادثات بين الإسرائيليين والفلسطينيين التي انتهت الأربعاء في الأردن

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند في تصريح للصحفيين "ليس مفاجئا أن يكون الجانبان بحاجة لبعض الوقت للاستراحة والتفكير". وأضافت "نأمل ألا تطول فترة ذلك وأن يستأنفا محادثاتهما بسرعة فهذا هو ما ندعوهما إلى فعله".

واعتبرت نولاند أن الإسرائيليين والفلسطينيين تمكنوا خلال "اللقاءات الاستكشافية" التي نظمت بالأردن واختتمت الأربعاء "من تبادل وجهات النظر حيال مواقفهم". ووصفت تلك المحادثات بأنها كانت "مفيدة".

يذكر أن اجتماعات الأردن الاستكشافية جاءت في إطار محاولة من جانب اللجنة الرباعية الدولية لإعادة تحريك محادثات السلام المباشرة المتوقفة منذ أواخر سبتمبر/أيلول 2010.