السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المنبر الطلابي" تنسحب من مجلس طلبة بيرزيت متهمة الكتلة الاسلامية بالفساد .. والكتلة الاسلامية تنفي

نشر بتاريخ: 29/11/2006 ( آخر تحديث: 29/11/2006 الساعة: 21:58 )
رام الله - معا - للمرة الأولى في تاريخ مجلس طلبة جامعة بيرزيت تنسحب احدى الكتل الطلابية من مجلس الطلبة في جامعة بير زيت ، وذلك بعد اعلان كتلة المنبر الطلابي اليوم انسحابها من المجلس على خلفيات ما وصفته بــ " فساد اداري ومالي لدى الكتلة الاسلامية صاحبة الغالبية في مقاعد مجلس الطلبة".

وافاد مراسلنا في رام الله نقلا عن مصادر في عمادة شؤون الطلبة أن كتلة المنبر الطلابي قدمت انسحابا رسميا من مجلس الطلبة على خلفية ما وصفته فسادا اداريا وماليا، ما يشير الى أن مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت بات محلولا بعد أن كان مشكلا من المنبر الطلابي والكتلة الاسلامية وكذلك من كتلة الجهاد الاسلامي.

فيما رفضت مصادر عمادة شؤون الطلبة الحديث عن حل المجلس بشكل رسمي حيث ارجعت السبب في ذلك إلى ضرورة موافقة أغلبية الكتل الطلابية المشاركة من جهة، وضرورة البت في هذا الأمر من قبل لجنة تنبثق عن المجلس، وأخرى عن ممثلي المؤتمر العام للمجلس غير المنعقد أصلاً.

واتهمت مصادر طلابية رفيعة في المنبر الطلابي الكتلة الإسلامية، بسوء إدارتها لمهام المجلس ولجانه، ومن بينها اللجنة المالية التي استحوذت عليها الكتلة الاسلامية فور تشكيل اللجان.

وقالت المصادر ذاتها في حديث "لمعا" إن المنبر الطلابي يملك أدلة وثوابت على وجود التباس مالي وإداري حقيقي جراء تصرفات الكتلة الإسلامية، حيث تم جمع العديد من أموال التبرعات لصالح صندوق الطالب المحتاج والذي يشرف عليه مجلس الطلبة في الجامعة الا أن كل الأموال والتبرعات لم يظهر لها أثر، مطالبة الكتلة الاسلامية بالكشف عن مصادر توزيع هذه التبرعات.

وأضافت المصادر إن المنبر الطلابي ينتظر إلى اللحظة رداً رسمياً من رئاسة المجلس حول ماهية التبرعات التي تجمع باسم الطلبة من المساجد، ومقدارها واوجه صرفها.

كما دعا المنبر الطلابي لتشكيل لجنة تحقيق لكشف الملابسات والقضايا العالقة بين الكتل والأطر الطلابية.

من جانبها أكدت مصادر الكتلة الإسلامية أن الكتلة قامت بجمع تبرعات بقيمة 3450 شكيل، بعلم الكتل والأطر الطلابية، مؤكدةً أنها ستذهب لصندوق الطالب المحتاج وستوزع عن طريق طرود غذائية على الطلبة الشهر القادم، مؤكدة أن مثل هذه التحركات تهدف فقط لنشر خلافات داخل صفوف الطلبة، إذ إن لها أهدافا سياسية.

وقالت مصادر الكتلة الاسلامية في حديثها لمعا انها على استعداد لتقديم كافة الاوراق التي تثبت ابواب صرف هذه التبرعات وتقديم كافة الأدلة الممكنة المدعمة والتقارير الإدارية والمالية، ونشرها عبر وسائل الإعلام.

من جهته اكد محمد القيق رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت في معرض رده على التصريحات السابقة على تشكيل لجنة نظام لمتابعة الموضوع حتى نهايته وابراز حقيقة الامر,.

واضاف القيق ان منسق المؤتمر "المجلس" لم يتلقى اي كتاب رسمي من المنبر الطلابي .

وقال ان التبرعات التي جمعت وقوامها كما بين سابقاً ستصرف على شكل طرود غذائية بتاريخ 4/12/2006 وليس كما يدعي المنبر الطلابي بانها جمعت لصندوق الطالب المحتاج ، مضيفاً ان وصل الامانة المختص بها موجود في المسجد ولدى مجلس الطلبة نسخة منه ومن حق الجيع الاطلاع عليه.

واضاف القيق:" لقد نفاجئنا في هذا التشهير في ظل خدمات المجلس الحالي والتي غطت معظم خدمات الجامعة".