السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال تستنكر تسليم 17 مواطنا من قرية العقبة إخطارات بهدم منازلهم

نشر بتاريخ: 28/01/2012 ( آخر تحديث: 28/01/2012 الساعة: 11:14 )
طوباس-معا- استنكرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طوباس والأغوار الشمالية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية العقبة في محافظة طوباس وتسليم الأهالي إخطارات بهدم 17 منزلا في القرية ، وكذلك عمليات الاقتحام المتكررة للقرية بشكل متواصل وترويع الأهالي لا سيما النساء والأطفال منهم .

وشددت الجبهة في بيان لها على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي دوره في لجم دولة الاحتلال الإسرائيلي و وقف سياسة هدم المنازل التي تتبعها إسرائيل في القرى و المدن و البلدات الفلسطينية وتحديدا منطقة الأغوار الشمالية التابعة لمحافظة طوباس و التي يستهدفها جنود الاحتلال يوميا و بشكل ممنهج .

وأوضحت الجبهة أن المزارعين في منطقة الأغوار الشمالية يتعرضون لعملية استهداف يومية مستمرة ومتواصلة وممنهجة تتبعها إسرائيل تتمثل بهدم منازلهم و بركساتهم وتخريب مزروعاتهم و التي ترمي من خلالها إلى إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين وتحويلها إلى ثكنات عسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي .

واكدت أن منطقة الأغوار الشمالية هي سلة فلسطين الغذائية وهي الحدود الشمالية لدولتنا الفلسطينية، مطالبة السلطة الفلسطينيه باتخاذ سياسات و إجراءات تهدف إلى تعزيز صمود الأهالي في هذه المنطقة .

وأشارت الجبهة إلى سياسة التنكيل اليومية والمستمرة والتي يتعرض لها الأهالي على ما يسمى بحاجز تياسير حيث يتعرض الأهالي لسياسة الإذلال و الاهانة اليومية تحت حجة أن هذه المنطقة هي منطقة عسكرية ولا يحق للسكان التواجد فيها بسبب تدريبات الجيش و الذي سقط خلاله العديد من الشهداء سواء رميا بالرصاص أثناء التدريبات العسكرية أو من خلال مخلفات الجيش الإسرائيلي و التي يتركها عمدا مستهدفا من خلالها أرواح المدنيين العزل من سكان منطقة الأغوار الشمالية .