الخميس: 29/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

القاضي احمد ناطور يدين اعتداء بلدية طبريا على مقبرة السيدة سكينة بالمدينة

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 12:16 )
القدس- معا- ادان القاضي أحمد الناطور، رئيس محكمة الاستئناف الشرعية العليا في القدس، امس الاربعاء، اعتداء بلدية طبريا على مقبرة السيدة سكينة في المدينة، وطالب السماح للمسلمين بتجديرها فوراً.

جاء ذلك في برقية احتجاج، بعثها الناطور الى رئيس بلدية طبريا، وصل "معا" نسخة منه صادرة عن مؤسسة الاقصى لاعمار المقدسات الاسلامية، جرّاء اعتداء بلديته على مقبرة السيدة سكينة في طبريا.

وقال الناطور في البرقية :" لقد أعلمنا أن معدات تابعة لبلدية طبريا اقتحمت المقبرة الاسلامية في المدينة، وقامت بإزالة وهدم عدد من القبور فيها، وعليه فإنّنا ننظر بعين الخطورة الشديدة على هذا الإعتداء ونعتبره منافيا للقيم والأعراف الإنسانية".

وأضاف القاضي :" إنّ حرمة المقابر هي حرمة أبدية لا تزول، والإعتداء على القبور يعدّ اعتداء على الأموات والأحياء سواء بسواء ، ناهيك أنّ الاعتداء على القبور هو مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون ".

وأشار القاضي في البرقية أن بلدية طبريا كانت قد أقرت سابقا بضرورة بناء جدار حول المقبرة الإسلامية في طبريا، مع الإعتراف بحدودها الأصلية الاّ أنها لم تقم بذلك، وطالب بالسماح للمسلمين بتجدير المقبرة فوراً دون تأجيل أو مماطلة .