الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جماعة سيوف الحق الإسلامية" تتبنى تفجير عبوات ناسفة وإطلاق قذائف أر بي جي باتجاه مقاهي انترنت بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 11:55 )
غزة- معا- تبنت جماعة أطلقت على نفسها اسم "جماعة سيوف الحق الإسلامية في أرض الرباط" المسؤولية عن تفجير عدد من مقاهي الانترنت في قطاع غزة أمس الأربعاء.

وقالت الجماعة في بيان تلقت "معا" نسخة منه:" إن ذلك تحقيقاً لإقامة الدين في الأرض وتنفيذاً لشرع الله القاضي بوأد الفتنة وإلهاء الجيل المسلم عن العبادة والجهاد والانصراف عن قتال اليهود والصهاينة المحتلين لأرض الرباط".

وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن إطلاق العديد من قذائف الـ " آر. بي. جي" وتفجير بعض العبوات الملصقة والجانبية خلال هذا الأسبوع على أبواب بعض محلات الإنترنت في غزة، مؤكدة انها أنذرت سابقاً أصحاب هذه المحلات وأعطتهم مهلة زمنية ليتراجعوا عما هم فيه.

كما تبنت المسؤولية عن تفجير اثنين من "أكثر المحلات التي تسوق الأغاني في رفح" وذلك باستخدام عبوتين لاصقتين مع ساعات الفجر، مشيرة إلى إنذار مسبق لمالكي المحلين مؤكدة انهما لم يستجيبا.

كما تبنت الجماعة سكب "ماء النا " على وجه امرأة وصفتها بالمتبرجة بشكل كبير قائلة انها تلبس لباساً خليعاً بالقرب من "الجندي المجهول" وسط غزة، وقالت إنها نفذت ذلك في تمام الساعة 7:15 مساء الثلاثاء الماضي، في حين لم يتسنى لـ "معا" التأكد من مصداقية الحادثة من مصادر طبية أو امنية.

وأعلنت الجماعة ذاتها المسؤولية عن تحطيم سيارة تعود ملكيتها لأحد المواطنين من حي النصر بغزة وذلك بعد أن حذرته مسبقاً بضرورة ما قالت عنه "خفض صوت الأغاني في سيارته أثناء تجواله في الشوارع ليلاً والإسراع بها بشكل جنوني" وذلك بعد تلقي الجماعة شكوى من المواطنين ضد ذلك المواطن.

وقالت الجماعة إنها كذلك أصدرت تهديداً للعديد من طالبات الجامعات بغزة "اللواتي يتبرجن بشكل جنوني ويلبسن الثياب الشيطانية واللواتي يسوقن اسطوانات ولا يفارقن مقاهي الإنترنت حول الجامعات" محذرة من انها لن تكرر الإنذار ولن ترحم هؤلاء الطالبات إن لم يتوقفن عما هن به قائلة "ان هذه العمال مخلة بالدين".

وأضافت الجماعة قولها انها هددت بعض السائقين "لذين يعاكسون الفتيات وطالبات الجامعات أثناء عملهم"قائلة انها ستعاقبهم وتننشر أسماءهم للعلن إن "لم يتوبوا إلى الله".

وخاطبت الجماعة من سبق تهديدهم مطالبة إياهم بالتوبة الى الله وعدم اتخاذ عقل الشيطان طريقاً لهم.

واختتمت بيانها بالقول:" هذا هو وعدنا لهم وعهدنا مع الله عز وجل لكل من يتخذ من عقل الشيطان طريقاً له.. فيا عباد الشيطان توبوا لبارئكم وإبعدوا عن كل فاحشة وضلالة.. فحر النار لن تتحملون.. وعذاب الآخرة حين تولولون".

ووجهت رسالة لهم محذرة بان سيوفها ستمتد وتطالهم، مناشدة إياهم بالتوبة قبل أن يأتي وقت لا ينفع فيه الندم.

جدير بالذكر أن الجماعة ذاتها تبنت في وقت سابق من العام الجاري هددت بعض العبوات الناسفة أمام بعض الكنائس بغزة احتجاجاً منها على الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم في الصحف الغربية وما جاء من إساءة حملتها تصريحات بابا الفاتيكان والتي لم يعتذر عنها.