الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ غزة يستقبل ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية ويبحث معه العلاقات الثنائية

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 11:42 )
غزة-معا- أكد محمد القدوة، محافظ غزة على عمق العلاقات الألمانية الفلسطينية، والتي يأمل أن تتعزز في المستقبل بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين واللذين يتطلعان للعيش في سلام واستقرار على الدوام.

جاء ذلك خلال استقباله السيد جورج رانو ممثل ألمانيا لدى السلطة الوطنية بحضور عدد من كوادر المحافظة.

ووضع القدوة السيد رانو في صورة الوضع الحالي في الأراضي الفلسطينية، والذي قال انه يزداد صعوبة يوما بعد يوم بفعل اعتداءات قوات الاحتلال والحصار والاغلاقات مما يفاقم من الأوضاع الإنسانية والتي تتدهور باستمرار، وقال القدوة:"إن الوضع الحالي يستلزم من جميع الدول الصديقة التدخل العاجل من اجل إنقاذ الوضع المتدهور والذي من شانه ان يؤثر على الجميع.

واشار القدوة الى اتفاق التهدئة الاخير الذي تم التوافق عليه، وقال:"إنه يامل ان يكون هذا الاتفاق خطوة نحو عودة الاستقرار الهدوء وانسحاب قوات الاحتلال من جميع الاراضي المحتلة، مضيفا ان هذا الاتفاق يجب ان يشمل الضفة الغربية ايضا لانه من غير المقبول ان تتوقف الاعتداءات في قطاع غزة ووتتواصل ضد اهلنا في الضفة.

من جانبه قال السيد جورج رانو:"إنه يتفهم الصعوبات الكبيرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني ويعمل على اطلاع المسؤولين الالمان على حقيقة الوضع المتدهور من اجل دعم الشعب الفلسطيني، وأشار الى المساعدات الكبيرة التي تقدمها الحكومة الالمانية في كافة المجالات معربا عن امله ان تزداد هذه المساعدات في الوقت الراهن من اجل مساعدة الفلسطينيين لمواجهة الظروف القاسية التي يمرون بها.