الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنين تستضيف دورة "الاتجاهات الحديثة في الإشراف التربوي"

نشر بتاريخ: 29/01/2012 ( آخر تحديث: 29/01/2012 الساعة: 15:53 )
جنين- معا- افتتحت مديرة التربية والتعليم في جنين سلام الطاهر اليوم دورة تدريبية بعنوان "الاتجاهات الحديثة في الإشراف التربوي" لكافة المشرفين التربويين ومن مختلف التخصصات من مديريات جنين,و طولكرم وقباطية وطوباس.

وفي افتتاحها للدورة رحبت الطاهر بالمشرفين الحضور من مديريات التربية والتعليم الأربع, وتطرقت إلى الموضوعات الخاصة بتطور الإشراف التربوي ومفهومه.

وأشارت إلى المهام والمسؤوليات الكبيرة التي تقع على عاتق المشرفين التربويين والتي تتطلب منهم مراجعة أدائهم بصورة مستمرة تماشياً مع التطور الحاصل على آليات الإشراف التربوي وأنماطه.

كما دعت المشرفين إلى تقديم أساليب إشرافية هادفة تعمل على تطوير أداء المعلمين وتسهم في مراعاة حاجات المعلم وفقا لاختلاف المراحل التي يدرسها.

وأكدت الطاهر على ضرورة التأسيس لعلاقة تشاركية تعاونية بين المشرف والمعلم والتي تصب في النهاية في مصلحة الطالب, والتي يجب أن تكون من صلب أولويات عمل المشرف التربوي خاصة في المفهوم الحديث القائم على الإشراف الداعم للوصول إلى إيجاد نوع من الثقة المتبادلة بين المشرف والمعلم.

واستمعت المديرة إلى مداخلات الحضور الذين عبّروا عن شكرهم لمديرية التربية والتعليم في جنين على استضافتهم وتوفير كل ما يلزم لإنجاح هذه الدورة.

يُذكر أن الدورة تستمر لثلاثة أيام وتعقد في مدرسة بنات الزهراء الثانوية, وتتناول اتجاهات حديثة في الإشراف التربوي كالإشراف الإكلينيكي والقيادة التحويلية والقيادة الموزَّعة وأدوات الملاحظة التي ترتكز عليها هذه المحاور.