الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقائه هنية شيخ الأزهر يجدد دعم ومساندة مصر والأزهر للشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 17:03 )
غزة- معا- أشاد رئيس الوزراء اسماعيل هنية بوقوف مصر رئيسا وحكومة وشعبا وكذلك الأزهر الشريف إلى جانب الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة مثنيا على الدور الكبير الذى يقوم به علماء الأزهر فى فلسطين وكاشفا النقاب عن أنه كان من الذين تعلموا على أيدى علماء الأزهر ، حيث درس الثانوية الأزهرية بغزة وتعلم على أيدى مشايخ الأزهر فى فلسطين.

من جهته أشاد شيخ الأزهر - خلال استقباله بمشيخة الأزهر اليوم الخميس رئيس الوزراء إسماعيل هنية والوفد المرافق له - بكفاح الشعب الفلسطينى لإقامة دولته المستقلة وقال " نحن نقدر الجهاد الذى يقوم به الفلسطينيون ورئيسهم أبومازن وحكومتهم ونقف إلى جواره وقفة المؤمن الوفى بعهده ولن نبرح عن ذلك ومستعدين للدفاع بالمال والنفس عن الأخوة الفلسطينيين ووفاء للأخوة الدينية " .

وجدد الدكتور محمد سيد طنطاوى شيخ الأزهر دعم ومساندة مصر رئيسا وحكومة وشعبا وكذلك الأزهر الشريف للشعب الفلسطينى والوقوف إلى جواره ، حتى يتحقق له إقامة دولته المستقلة فى أقرب وأسرع وقت .

وشدد فضيلة الإمام الأكبر على الصلة القوية والقديمة التى تربط بين الأزهر وفلسطين منذ قدم التاريخ ، حيث تم افتتاح أول معهد أزهرى فى غزة منذ 60 عاما ومازال يسير على نهج الأزهر المتسم بالوسطية والإعتدال فيما يتعلق بالأمور الدينية ، مشيرا إلى استمرار تلك الصلة لخدمة أبناء الشعب الفلسطينى .

وقال رئيس الوزراء إسماعيل هنية إن مصر كانت دائما السند القوى للفلسطينيين وبذلت الدماء والمال لخدمة القضايا العربية .

وأكد هنية مجددا استمرار موقف الشعب الفلسطينى فى الدفاع عن أرضه والمسجد الاقصى واستمراره فى الجهاد حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين إلى أرضهم التى تم تهجيرهم منها منذ أكثر من 50 عاما .

وأدان هنية الممارسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطينى التى أوقعت المئات من القتلى والجرحى وهدمت المنازل وألحقت الضرر بالبنية التحتية الفلسطينية ، مشددا على أن ذلك لن يعيق الفلسطينيين عن استمرار جهادهم لإقامة دولتهم المستقلة .

كما التقى رئيس الوزراء والوفد المرافق له مع أعضاء مجمع البحوث الإسلامية برئاسة شيخ الأزهر حيث استعرض معهم المستجدات على الساحة الفلسطينية وما يعانيه الشعب الفلسطينى من حصار ومآس إنسانية بسقوط الشهداء والجرحى والأسرى والإغتيالات .

وأضاف هنية " نحن ثابتون بكل إرادة لمقاومة الاحتلال وسنظل نجاهد حتى النصر وإقامة الدولة الفلسطينية وسحق أى عدوان على الأمة العربية " .

كما أشاد رئيس الوزراء بدور علماء الأزهر فى تعليم أبناء الشعب الفلسطينى أسس وتعاليم الإسلام الصحيحة .