الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفي جمال فراج يعلن الاضراب المفتوح احتجاجا على عزله في زنزانة انفرادية في سجن النقب

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 17:30 )
بيت لحم- معا- اعلن الصحفي الفلسطيني الاسير جمال فراج ( 40 ) المعتقل في سجن النقب الصحراوي الاضراب المفتوح عن الطعام والامتناع عن تناول الماء ودواء الانسولين المضاد لارتفاع نسبة السكر في الدم حيث يعاني من مرض السكري .

وقال زملاء له في السجن ان الخطوة جاءت بعد ان قررت ادارة السجن عزل فراج في زنزانة انفرادية لمدة شهرين حيث يحظر عليه الاختلاط ببقية زملائه او السماح له بسماع الاذاعة او مشاهدة التلفاز او ادخال الصحف والمجلات اليه مما يؤدي الى انقطاعه التام عن العالم الخارجي مما جعله ان يخطو هذه الخطوة احتجاجا على ذلك مطالبا برفع العزل عنه واعادته الى زملائه الذين ناشددوا المؤسسات الحقوقية التدخل من اجل انقاذ حياته التي اصبحت في خطر جدي بعد امتناعه عن الانسولين .

وعلم بهذا الصدد ان مؤسسة الضمير لرعاية الاسرى والمعتقلين بصدد اثارة قضيته وقد قامت بارسال كتاب احتجاجي لادارة السجن والمطالبة بضرورة الغاء قرار العزل الذي لم تعرف اسبابه الحقيقية رغم ان ادارة السجن قد ادعت ان ذلك يتعلق بقيام فراج بتحريض الاسرى على مناهضة ادارة السجن واثارة الفوضى حسب زعمها .

من جانبه استنكر نادي الاسير الفلسطيني للاجراءات التي اتخذت بحق فراج مطالبا بضرورة العمل على اخراجه من الزنازين ومن ثم اطلاق سراحه اذ انه لم يدان باية تهمة وهو موقوف اداري حيث يتم تجديد اعتقاله كل ستة اشهر مرة .

يشار هنا الى ان الصحفي فراج معتقل اداري منذ سنتين وثلاثة اشهر دون تقديمه للمحاكمة حيث جرى اعتقاله عند مدخل مدينة اريحا وهو من سكان مخيم الدهيشة واحد اعضاء الهيئة العامة في نقابة الصحافيين الفلسطينيين .