الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف العالمي يدعو للمشاركة الفاعلة بالمسيرة العالمية للقدس باذار

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 10:30 )
بيت لحم -معا- دعا الإئتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين في ختام فعاليات منتدى الربيع العربي – التركي الذي نظم بالتعاون مع مركز العلاقات التركية – العربية في اسطنبول يومي الجمعة والسبت الماضيين (27-28 يناير الجاري) للمشاركة الفاعلة بالمسيرة العالمية للقدس في اذار المقبل.

وشارك في المؤتمر حوالي 120 من ممثلي الوفود والمؤسسات الأعضاء في الائتلاف من أكثر من 30 دولة. وبحث المشاركون كيفية الدعم والنصرة للقدس وأهلها، وفي آليات فك الحصار عن الشعب الفلسطيني ، وتم التفاق في ختام المؤتمر على عدد من المشاريع العملية التي تصب في تحقيق هدف النصرة والدعم لقضية الأمة المركزية فلسطين.

ودعا البيان الختامي للمنتدى جميع المنظمات الأعضاء في الائتلاف العالمي من مختلف دول العالم العربي والإسلامي إلى تبني المسيرة العالمية إلى القدس التي ينظمها تحالف من اللجان الدولية التضامنية المؤيدة للحق الفلسطيني في القدس بتاريخ 30 من شهر مارس/ آذار القادم.

وقال زاهر بيراوي – المتحدث باسم المسيرة العالمية إلى القدس وعضو قيادتها التنفيذية، الذي شارك في أعمال المؤتمر بأن تبني المسيرة من الائتلاف سيشكل رافعة قوية لفكرة المسيرة العالمية إلى القدس وستعززمن فرص نجاحها في تفعيل وتحشيد أبناء الأمة العربية والإسلامية مع كل أحرار العالم للخروج في نهاية آذار المقبل للمطالبة بتحرير القدس وإيصال رسالة قوية لدولة الاحتلال الاسرائيلي العنصري أن شعوب العالم لن تبقى صامتة إزاء الجرائم التي ترتكبها إسرائيل بحق المدينة المقدسة وأهلها.

جدير بالذكر أن فعاليات المسيرة العالمية إلى القدس يشارك في تنظيمها مئات من مؤسسات وجمعيات التضامن مع فلسطين في القارات الخمسة، وستتضمن مسيرات ضخمة في فلسطين بأجزائها الثلاثة: الضفة الغربية والقدس ومناطق الـ 48 بالإضافة إلى قطاع غزة. كما ستتضمن مسيرات باتجاه القدس أو أقرب نقطة ممكنة إليها من الأردن ولبنان ومصر. ومسيرات ومظاهرات أمام سفارات دولة الاحتلال في عشرات من عواصم العالم، وفي الساحات والميادين العامة في عدد كبير من الدول.