الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي وجامعة الاستقلال يخرجان منتسبي الدورة الأمنية الشاملة

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 07:43 )
نابلس -معا- جرى امس تخريج منتسبي الدورة الأمنية الشاملة، وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة نابلس ، والتي نظمت لعدد من ضباط وأفراد المؤسسة الأمنية في المحافظة واستغرقت ثلاثين ساعة بواقع سبع ورش ، وتناولت مواضيع أمنية والإعلام الأمني وإدارة الأزمات والإسلام السياسي.

ونظمت هذه الدورة بالتعاون بين التوجيه السياسي وجامعة الاستقلال، وحضر حفل التخريج اللواء الركن ماجد هواري مستشار رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الشرطية وشاهر سعد الأمين العام لاتحاد عمال نقابات فلسطين والدكتورة رجاء سويدان القائم بإعمال عميد كلية التدريب والتنمية في جامعة الاستقلال وسعيد تيتان منسق التدريب في جامعة الاستقلال والعميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس وسعيد تيتان منسق التدريب في جامعة الاستقلال .

من جانبه تحدث اللواء هواري مرحباً بالاتحاد العام لنقابات فلسطين وشاكراً دوره وتعاونه في خدمة القضية والمؤسسة الأمنية ، وثمن دور التوجيه السياسي والوطني على دوره في تنظيم الدورات وتقديم المعارف المختلفة لأبناء المؤسسة الأمنية .

وشدد اللواء على أهمية هذه الدورات في صقل شخصية رجل الأمن وتطويره ، وأشار انه سوف يتم تعميم مثل هذه الدورات على باقي المحافظات ، وقال أنها تستهدف ضباط وأفراد المؤسسة الأمنية من اجل تطوير مهاراتهم وتلبية جزء من الاحتياجات التدريبية الخاصة بهم ونوه أن جامعة الاستقلال على استعداد لتلبية الاحتياجات الخاصة بالمؤسسة الأمنية من اجل بناء مؤسسة قوية وشفافة ومهنية وتوفر الأمن والأمان وتطبق القانون وتعمل على المشاركة في بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المنشودة.

وقدم اللواء شرحاً عن جامعة الاستقلال وكلياتها ودورها ، وقال أنها جاهزة لتنظيم أي دورات تدريبه أخرى تحتاجها المؤسسة الأمنية .

بدوره تحدث العميد أبو ربيع ناقلاً للحضور تحيات اللواء عدنان الضميري وشاكراً اتحاد النقابات وجامعة الاستقلال على تعاونهما في خدمة الوطن والمواطن ، وشدد على أهمية العلاقة بين اتحاد النقابات والمؤسسة الأمنية من خلال تنظيم النشاطات المشتركة والتعاون ، وقال أن المؤسسة الأمنية تسير نحو المهنية والشفافية والتخصص وتحققنجاحا واضحا واكيدا وذلك من خلال التدريب والتأهيل وامتلاك المعارف والعلوم وثقافة القانون ، وأشار العميد أن المؤسسة الأمنية تعمل على تطبيق القانون، وتقوم بتنفيذ تعليمات المستوى السياسي وترجمتها على ارض الواقع من اجل الوصول إلى حالة من الأمن والأمان والاستقرار والرفاهية .

وأكد أن هذا التدريب يهدف إلى صقل الشخصية العسكرية وتنميتها وامتلاك المهارات والقدرات والتميز في العمل والإنجاز والاتجاه نحو التفكير الايجابي ، وشكر العميد أبو ربيع الضباط والأفراد المشاركين في الدورة وذلك على حرصهم وانتمائهم والتزامهم بها ، ووعد بتنظيم المزيد من الدورات وورش العمل وذلك بالتعاون مع جامعة الاستقلال .

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجين .