الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بإنتظار العمل على أرض الواقع- لجنة المصالحة المجتمعية تجتمع للمرة الـ4

نشر بتاريخ: 30/01/2012 ( آخر تحديث: 30/01/2012 الساعة: 14:47 )
غزة- خاص معا- تعقد لجنة المصالحة المجتمعية المنبثقة عن حوارات القاهرة اليوم الاثنين اجتماعها الرابع في مدينة غزة.

وقال رباح مهنا رئيس اللجنة وعضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ان اللجنة ستجتمع في غزة لمناقشة قضايا بالمصالحة والانتهاء من تشكيل لجان المحافظات للانطلاق بالعمل على ارض الواقع.

وأكد مهنا في حديث لمراسل "معا" ان اللجنة جاهزة للعمل وننتظر توفر الإمكانيات وتشكيل الحكومة، موضحا أنها احد المعيقات الرئيسية في قضية المصالحة بشكل عام وبشكل خاص هي المصالحة المجتمعية، وطالب مهنا الرئيس الإسراع بتشكيل الحكومة.

من جهته قال صالح ناصر عضو لجنة المصالحة المجتمعية عن الجبهة الديمقراطية في تصريح امس لـ"معا" انه سيتم مناقشة تشكيل اللجان بما فيها تشكيل لجان المحافظات لاستكمال بنية المصالحة، ووضع آليات لتنفيذ هذا التوجه بالنزول إلى المحافظات حيث سيتم تشكيل لجان "كاللجنة الاعلامية ولجنة الشكاوي والمظالم ولجنة القانون الشرعي واللجنة القانونية والعلاقات العام".

وبين ناصر أن هذه اللجان سيكون عملها إحصائي إداري لجمع المعلومات واتخاذ القرارات فيما يخص قضايا الدم والشهداء والجرحى والمباني التي دمرت.

وفيما يخص الموعد النهائي لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية أوضح ناصر أن موضوع الحكومة لن يكون في موعده ولكن سيتم الضغط للالتزام بالمواعيد التي تم الاتفاق عليها، مشددا على ان الجماهير ستكون مستعدة للضغط من اجل تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة.

وأشار ناصر إلى وجود بطء في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه، مشددا أن المصالحة هي أولويات العمل الفلسطيني الان.