الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. حنين يطالب باقالة رئيس بلدية الرملة بعد تصريحاته العنصرية ضد العرب

نشر بتاريخ: 30/11/2006 ( آخر تحديث: 30/11/2006 الساعة: 18:16 )
القدس- معا- طالب د. دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، اليوم رئاسة الكنيست بادراج موضوع تفوهات رئيس بلدية الرملة ضد المواطنين العرب على جدول أعمال لجنة الداخلية البرلمانية.

وقال د. حنين عن تصريحات رئيس بلدية الرملة، يوئيل لفي بأنها "دليل آخر على تفشي العنصرية وفقدان الحياء في المجتمع الاسرائيلي" وأضاف "رئيس بلدية يتفوه بهذه الصورة ضد مواطنين في مدينته، لا يستحق أن يبقى في منصبه يوما اضافيا واحدا".

كما وأكد د. حنين على أهمية التوقف جديا عند هذه التصريحات "في كل يوم، نحن على موعد مع تصريح عنصري جديد، لهذا المسؤول أو ذاك ضد المواطنين العرب. التسليم بهذه الحال ممنوع، والتصدي لها ليس مهمة المواطنين العرب وحدهم، فالعنصرية ضد العرب، مرفوضة أخلاقيا وسياسيا، وستأتي على المجتمع الاسرائيلي برمته بالأمراض والآفات الأخلاقية.هذا ما أثبتته التجربة، وهذا الامتحان الحقيقي أمام كل من يدعي التحضر."

هذا وكان لفي قد أطلق تصريحاته المأفونة بالعنصرية هذه خلال لقاء صحفي، حول تسمية الشارع في المدينة، وعندما سأله الصحفي رون فاينرخ عن عدم تسمية شوارع في المدينة القديمة بأسماء عربية، أجاب هذا "لن أغير شيئا من أجل مجرد جمال أو محمد." وتمادى قائلا "نحن لن نمس الارث الصهيوني بسبب أحد جاء يعيش في شارع همفعيليم. من لا يعجبه هذا الأمر، فليذهب الى العيش بجلجولية."

يذكر بأن هذه التفوهات كانت مسجلة وبثت في اذاعة الجيش، صباح اليوم!