الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز المرأة للإرشاد القانوني يعقد ورشة حول آليات العمل المشترك للنساء

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 09:40 )
الخليل-معا- عقد مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ورشة عمل بمشاركة مؤسسات المجتمع المحلي، وإعلاميات ونساء قياديات من محافظة الخليل ومتطوعات في العمل المجتمعي.

وتمحور اللقاء حول "آليات تفعيل العمل المشترك لتعزيز المساواة بين الجنسين في المجتمع وللنهوض بالواقع الاجتماعي والقانوني للنساء وتعزيز دورهن في بناء المجتمع ".

وقامت الأخصائية الاجتماعية أمل الجعبة منسقة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي بالتعريف عن هدف اللقاء والذي سيتم التركيز فيه على تعريف :خطة عمل إستانبول ،وحول إطار عمل الأورو متوسطي.

واستمع الحضور لشرح واسع من مسؤولة دائرة بناء القدرات بمركز المرأة للإرشاد لمياء شلالدة حول كافة المحاور للورشة والعلاقة بين آليات العمل للمركز وضمن مشاركة مجتمعية واسعة ،وبما يكفل المساواة والعمل ضمن الإطار المحدد للواقع وتحديد الرؤية المستقبلية ،وسبل تعزيز التواصل مع ذوي العلاقة، وتم مناقشة كافة القضايا التي أدرجت باللقاء وحول المأمول والمطلوب من مؤسسات المرأة ومؤسسات المجتمع المحلي للنهوض بأوضاع المرأة.

وشاركت باللقاء والحوار كل من: صفاء أبو اسنينة مديرة دائرة المرأة والطفل في محافظة الخليل، وسناء السيوري مديرة مركز الدراسات النسوية بالخليل، ومدير وكالة وفا بالخليل ميسون القواسمي، وشادية سلطان، وبمشاركة الإعلامية إكرام الزرو التميمي، ووجدان بالي، وتطرقت المشاركات عن احتياجات النساء الشاملة والمطلوبة من المؤسسات الحكومية المعنية بشؤون المرأة ومدى طموحاتهن وتوقعاتهن لتحقيق المساواة والعدالة الاجتماعية.

وأدرجت من الحضور عدة توصيات منها وضع خطة إستراتيجية موحدة لعمل كافة المؤسسات والأطر النسوية الحكومية الرسمية، وغير الرسمية، والمجتمع المحلي، والقطاع الخاص وتوحيد المفاهيم والمصطلحات اللغوية والقانونية المتداولة في وسائل الإعلام وضمن التسميات الواضحة والسلسة والتي تعبر عن فحواها بأسلوب علمي صحيح ودراسة مدى التنسيق والعلاقة في إطار العمل النسوي والتشبيك مع وزارة المرأة، ووزارة الثقافة ، ووزارة الشؤون الاجتماعية ، ووزارة الإعلام ، ووزارة العمل ، بهدف الخروج بعلاقة تكاملية في الإستراتيجية الوطنية الفلسطينية العامة ، والخاصة بتشكيلات دوائر النوع الاجتماعي وما يرصد لها من موازنة.