الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات تبحث مع تعليم المقالة الاستعانة بالمدارس للانتخابات

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 10:52 )
غزة- معا- استقبل وزير التربية والتعليم العالي في الحكومة المقالة د. أسامة المزيني وفداً رفيعاً من لجنة الانتخابات المركزية وذلك بمقر الوزارة بمدينة غزة.

وترأس الوفد الذي ضم قضاه وخبراء في القانون د. حنا ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية, بحضور د. محمد أبو شقير وكيل الوزارة, ود. زياد ثابت الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، ود. أنور البر عاوي الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية, وأ. جمال أبو هاشم مستشار الوزير.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بوفد لجنة الانتخابات مثمناً دورهم فيما يخص العملية الانتخابية وخدمة العملية السياسية, وبين أن وزارة التربية والتعليم العالي أعلنت أن هذا العام هو عام التعليم وقد تبنت خطة ممنهجة للنهوض بالواقع التعليمي والتربوي, كما تحدث الوزير عن جولته الخارجية الأخيرة وفائدتها في دعم قطاع التعليم الفلسطيني.

بدوره أشاد د.ناصر بجهود الوزارة في تطوير العملية التعليمية والرقي بها, مؤكداً أن هذه الزيارة تأتي من أجل التعاون والتوافق مع وزارة التربية والتعليم العالي في عدة أمور أبرزها الاستعانة بالمدارس في عملية تسجيل الناخبين وتحديث السجل الانتخابي في محافظات غزة.

وأكد د. ناصر أن عملية تحديث السجل الانتخابي هي أمر مطلوب حتى تكون اللجنة جاهزة من جميع النواحي وذلك في أي وقت يتم التوافق فيه على إجراء الانتخابات, موضحاً أن عملية تسجيل الناخبين ستعطي دفعة جديدة للمصالحة .

من جانبه أكد الوزير للوفد الضيف أنه في حال تم التوافق السياسي فإن الوزارة على استعداد كامل لتقديم كل ما يمكنها لإنجاح العملية الانتخابية من توفير المدرس وتحديد وتدريب معلمين في هذا الشأن.