الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تختتم المرحلة الأولى من حملة محاربة عمالة الأطفال

نشر بتاريخ: 31/01/2012 ( آخر تحديث: 31/01/2012 الساعة: 22:48 )
جنين- معا- اختتمت اليوم الثلاثاء، شرطة المحافظة وبالتعاون مع شبكة حماية الطفولة وعددا من الجهات المختصة والمعنية في جنين المرحلة الأولى من الحملة التي تم تنظيمها للمتابعة الميدانية لعمالة الأطفال في مدينة جنين والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة انه وخلال الحملة تم ضبط (60) من الأحداث تتراوح أعمارهم مابين 9-16 عام وجميعهم من فئة العاملين في المنطقة الصناعية والباعة المتجولين ، حيث تم إحضارهم إلى مركز شرطة المدينة وتم مقابلتهم من قبل اللجنة المختصة بهذه الحالات وإحالة (19)من الإحداث إلى حماية الأسرة لمتابعة أوضاعهم وتم استدعاء أولياء أمور الإحداث الباقين لمقابلة اللجنة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم أصولا.

ويشار إلى أن اللجنة مكونة من مندوبين عن المحافظة ومركز الإرشاد الفلسطيني ونقابة العمال والشؤون الاجتماعية ومكتب وزارة العمل والنقيب/ رياض يحيى مدير حماية الأسرة والملازم أول / محمد يحيى مدير قسم شرطة الأحداث في شرطة جنين.

كما وقامت دوريات تابعة لمركز شرطة المدينة بمرافقة اللجنة وعمل الجولة الميدانية داخل المنطقة الصناعية من اجل مكافحة ظاهرة عمالة الأطفال وان هذه الحملة ستستمر في فترة لاحقة من اجل إجراء قياس لمدى فاعلية هذه الحملة وقدرتها على الحد والقضاء على هذه الظاهرة.

وأكد المقدم محمد تيم مدير شرطة محافظة جنين بان جهاز شرطة المحافظة يدعم دائما أي حملة من شانها مصلحة المواطن وأمنه وأمانه وان هذه الحملة المتمثلة في الحد من ظاهرة عمالة الأطفال والتسول تلقى الدعم والتأييد وضرورة إجراء دراسات عن هذه الحالات وأسباب اضطرار الأطفال في سن مبكر للخروج إلى سوق العمل والتسول والهروب من المدارس والانخراط في العمل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والكفيلة بمنع أرباب العمل من تشغيل وانخراط الأطفال دون السن القانوني بالعمل.