السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تكرم ضباط الاسعاف بخان يونس وتدرب 28 شابا على مهام الاسعاف في رفح

نشر بتاريخ: 01/12/2006 ( آخر تحديث: 01/12/2006 الساعة: 12:30 )
غزة - معا- نظمت المبادرة الوطنية الفلسطينية في قاعة بلدية خان يونس, حفل تكريم لضباط الاسعاف العاملين في المحافظة, حضره المحافظ د. أسامة الفرا, عن الطواقم الطبية د. محمد البردويل , و جمال الرزي ممثلا للمبادرة الوطنية، بالاضافة لمنسق المبادرة في خان يونس نائل الدسوقي.

هذا و ألقى د. الفرا كلمة أشاد فيها بدور المسعفين والطواقم العاملة في القطاع الصحي, على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين, خاصة في ظل الظروف الراهنة, كما وشكر د. الفرا المبادرة على هذه اللفتة الطيبة, وأكد د. الفرا على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية للخروج من الأزمة الراهنة.

وفي كلمته تحدث ممثل المبادرة جمال الرزي, عن الدور الانساني والوطني الكبير الذي يقوم به المسعفين وكافة العاملين في القطاع الصحي, وبشكل خاص قيامهم بواجبهم في ظل الاجتياحات و العدوان الاسرائيلي المستمر على ابناء شعبنا, و هنا قدم الرزي الشكره الخاص لهم جميعاً باسم المبادرة الوطنية و أثنى على جهودهم .

كما تحدث د. البردويل عن انجازات و مهام و تضحيات عمال الاسعاف خلال انتفاضة الاقصى,تخلل الحفل عدة فقرات فنية قدمها الأطفال من طلائع المبادرة، حيث تم عرض"سكيتش" مشهد مسرحي بعنوان "الاسعاف و المسعف تحت وطأة الاحتلال", بالاضافة لاغنية بعنوان "طلائع فلسطين"، كما قدم اطفال برلمان الاغاثة عرض مسرحي صامت، وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات تقدير المبادرة للمسعفين مع هدايا رمزية .

وكان قد نسق للحفل الناشط في المبادرة اسماعيل قطيط الذي طالب في نهاية الحفل بضرورة انصاف عائلات الشهداء من المسعفين و ايلائهم العناية اللازمة لهم .

كما و نظمت دورة للاسعاف الأولي, في رفح, تم فيها تدريب 28 شابة و شابة على مهام الاسعاف, و تقديم الخدمات اللازمة في اوقات الطوارئ, بالتنسيق مع ملتقى الاسر الريفية و الاغاثة الطبية