الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة السياحة تلقي القبض على شخص متهم بسرقة محفظة سائح في بيت لحم

نشر بتاريخ: 01/02/2012 ( آخر تحديث: 01/02/2012 الساعة: 21:32 )
بيت لحم- معا- ألقت شرطة السياحة والآثار اليوم الاربعاء، القبض على شخص متهم بسرقة مبلغ مالي من محفظة سائح خلال زيارته لدير ابن عبيد في بلدة العبيدية شرقي بيت لحم.

أوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة وصل "معا"، أن شرطة السياحة والآثار في بيت لحم تلقت شكوى يوم أمس من سائح يوناني مفادها قيام مجهولين بسرقة مبلغ 605 يورو من محفظته بينما كان في زيارة لدير ابن عبيد في بلدة العبيدية شرقي بيت لحم، على الفور وصلت الشرطة للمكان وتم ضبط عدد من الباعة المتجولين غير المرخصين بالمكان، وبعد البحث والتحري وجمع المعلومات من شهود عيان، تم الاشتباه بأحدهم، وبالتحقيق معه اعترف قيامه بالسرقة والشرطة ضبطت المبلغ المسروق لديه.

وأكد الرائد زياد الخطيب مدير شرطة السياحة والآثار في بيت لحم بأنهم سلموا السائح اليوناني بحضور راعي كنيسة ابن عبيد المبلغ المفقود حسب الأصول، والذين ابدوا سعادتهم لسرعة الكشف عن ملابسات القضية واعتبروها مهنية عالية لدى الشرطة الفلسطينية.

وأضاف الرائد الخطيب بأن شرطة السياحة والآثار وفي أعقاب هذا العمل المشين، ألزموا كافة الباعة غير المرخصين المتواجدين بالموقع التوقيع على تعهدات بعدم ممارسة البيع للسياح دون الحصول على التراخيص اللازمة من قبل وزارة السياحة والآثار، وتحت طائلة المسائلة القانونية، وتم إحالة المتهم للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.