الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس استخبارات اسرائيل: 200 ألف صاروخ وقذيفة موجهة إلى إسرائيل

نشر بتاريخ: 02/02/2012 ( آخر تحديث: 02/02/2012 الساعة: 17:07 )
بيت لحم- معا- حذر رئيس هيئة الاستخبارات في الجيش الإسرائيلي "افيف كوخافي" من ان هناك اكثر من 200 ألف صاورخ وقذيفة صاروخية مختلفة المدى موجهة الى اسرائيل، ومنها صواريخ قادرة على اصابة اهداف في عمق الاراضي الاسرائيلية وفي منطقة "تل ابيب الكبرى".

وأضاف كوخافي في كلمة القاها امام مؤتمر هرتسيليا صباح اليوم الخميس ان "هذه الصواريخ موجودة في سوريا ولبنان وايران وانه يتم اخفاؤها في مناطق مأهولة بالسكان في لبنان"، مشيرا الى ان "الرؤوس الحربية لهذه الصواريخ والقذائف هي اكثر فتكا واكثر دقة".

وتطرق الى الملف الايراني، قائلا: "ان كمية اليورانيوم التي تمتلكها طهران حاليا تمكنها من انتاج 4 قنابل نووية".

وذكر رئيس هيئة الاستخبارات انه "بعد اتخاذ القرار بانتاج القنبلة النووية ستحتاج ايران الى فترة سنة واحدة لانتاجها".

ومن جهة اخرى قال كوخافي ان "قوة المحور المتطرف بقيادة ايران وسوريا وحزب الله قد انخفضت"، وتوقع رئيس هيئة الاستخبارات ان تجعل الهزة التي تضرب الشرق الاوسط هذه المنطقة اكثر عداوة لاسرائيل.

وشدد على اهمية "الحفاظ على اهبة الاستعداد وملاءمة الجيش الإسرائيلي للتغييرات".

وشدد كوخافي على التهديد الايراني بالرغم من القرارات الاخيرة بفرض عقوبات اقتصادية جديدة على ايران، مشيرا أن ايران تمتلك من اليورانيوم ما يكفي لانتاج 4 قنابل نووية، وأعتب التهديد الايراني الذي يكبر ويزداد يشكل اكبر تهديد حقيقي لاسرائيل.

وقد جاءت تصريحات كوخافي لتتناغم مع تصريحات قائد الجيش الاسرائيلي بني جنتس الذي تحدث قبله في نفس المؤتمر المنعقد في مدينة هرتسليا، فقد اكد جنتس بان عملية حاسمة ضد ايران هي الكفيلة فقط بوقف المشروع النووي الايراني .