الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شركة ماتيرنا تختتم فعاليات مؤتمرين طبيين حول التغذية المثالية وطب وجراحة الأطفال في غزة

نشر بتاريخ: 02/12/2006 ( آخر تحديث: 02/12/2006 الساعة: 14:49 )
خان يونس- معا- إختتمت شركة ماتيرنا لطب وجراحة الأطفال بغزة, اليوم السبت, فعاليات مؤتمرين طبيين اللذان نظما بالمشاركة مع مستشفى غزة الأوروبي ونقابة الصيادلة، حمل الأول عنوان "الصيدلة والتغذية المثالية"، والثاني" أطفالنا تحت الحصار"، وذلك في قاعة فندق الجزيرة بغزة, وسط حضور أعضاء عن المجلس التشريعي و مدراء عامون في مستشفيات القطاع والعديد من المدراء العاملين والمدراء والأطباء والمسؤولين من مختلف المؤسسات الصحية الحكومية وغير الحكومية.

وفي كلمة د. باسم نعيم وزير الصحة أكد خلالها على أهمية مثل هذه المؤتمرات التي تعني بمستقبل هذا الوطن.

وفي سياق حديثه في افتتاح مؤتمر طب وجراحة الأطفال قال الوزير :"نسعى للارتقاء بمستشفيات الأطفال منها مستشفتي النصر والدرة وقريبا سيفتتح مستشفى الأطفال التخصصي الذي سيضم مختلف التخصصات الدقيقة للأطفال كذلك المساعي جارية لتأسيس قسم جراحة القلب للأطفال في مستشفى غزة الأوروبي.

وأكد على دعم الأنشطة العلمية تمشيا مع خطة الوزارة الاستراتيجية التي تسعى للنهوض بالكوادر البشرية, بمختلف تخصصاتها واعتماد البرامج التعليمية في المستشفيات المختلفة, مشيرا إلى انه رغم كل الظروف الاستثنائية من حصار وإغلاق وشح الأموال والعراقيل في الداخل والخارج, استطاعت الوزارة بجهود كل العاملين وفي كافة المواقع أن تحقق إنجازات في مجال التعيينات, وتنمية القوى البشرية والعلاج بالخارج وسداد ديون الكثير من الموردين والشركات وإحياء اللجنة الفنية الدوائية, كما تم إمداد المستشفيات بأعداد كبيرة من الأجهزة الجديدة كما تم إنجاز عدد من الأنظمة واللوائح ونظام مزاولة مهنة الصيدلة.

من جانبه أكد د. حامد أبو شاويش مدير شركة متيرنا بغزة و عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمرين، على دعم ومواصلة الشركة لتنظيم الفعاليات والأنشطة العلمية مما يساهم في بناء الكوادر الفلسطينية ومجتمع قوى وسليم معافى.

وأشار د. أبو شاويش إلى أن الطفل الفلسطيني يحتاج لعناية صحية واهتمام كبير من كافة الجهات للنهوض بواقعه المرير نتيجة الممارسات الإسرائيلية.

وحول مؤتمر الصيدلة والتغذية المثالية، أشار أبو شاويش إلى أن محاور المؤتمر تطرقت إلى التغذية المثالية وتدارس الحقائق العلمية عن التغذية وفوائدها والمكملات الغذائية والتعامل الأخلاقي التي يتم مع الصيادلة ورأي الدين في بعض الأغذية وفوائدها على الإنسان.

وتحدث الدكتور محمد أبو شهلا مدير عام مستشفى غزة الأوروبي وعبر عن سعادته البالغة بنجاح المؤتمرات العلمية التي تنظمها المستشفى وقد وجدت إقبالا ومساهمة فاعلة من قبل الأطباء والكفاءات ومقدمي الخدمات الصحية والحكومية وغير الحكومية.

وأشار الدكتور أبو شهلا إلى الإنجازات التي حققتها المستشفي منها تشغيل وحدة قسطرة القلب الذي له الدور الكبير في التخفيف من معاناة المرضى ومشقة السفر وظروف الحصار الإسرائيلي والإغلاق للمعابر مما تؤدي إلى وفاة العديد من المرضى.