الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يدعو لتشكيل حكومة انقاذ وطني فورا لتنفيذ قرارات لجان المصالحة

نشر بتاريخ: 07/02/2012 ( آخر تحديث: 07/02/2012 الساعة: 11:03 )
غزة-معا- رحب الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير بإعلان الدوحة والاتفاق على تشكيل الحكومة برئاسة الرئيس محمود عباس، داعيا الى ضرورة الاسراع بتشكيل حكومة انقاذ وطني حتى تتمكن لجان المصالحة خاصه لجان الحريات والمصالحة المجتمعية والانتخابات من تنفيذ قراراتها على ارض الواقع.

وأكد القيادي الوادية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن تشكيل الحكومة سيمثل حالة توحد واسعه للشعب الفلسطيني سواء على صعيد توحيد مؤسسات الوطن او الاجهزة الأمنية وغيرها من الفعاليات الوطنية .

واضاف الوادية: "الشعب الفلسطيني يتطلع بان يسفر هذا القرار عن سرعه تشكيل الحكومة لتوحيد القرارات في الضفة الغربية وقطاع غزة لإنجاح المسيرة الوطنية بشكل عام ومسيرة المصالحة بشكل خاص".

وشدد الوادية على ان نجاح الحكومة المرتقبة على الأرض يتمثل بتطبيق قرارات لجان المصالحة المنبثقة عن اتفاق القاهرة وتحقيق تقدم في ملفات
الإفراج عن المعتقلين السياسيين وحل أزمة جوازات السفر والحرية الشخصية وفتح المقرات وحرية الصحافة والسماح بتنقل الصحف.

كما دعا الوادية الرئيس عباس ومشعل الى اصدار اوامرهم لتسريع عمل اللجان والبدء الفوري بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في لجان الحريات والمصالحة المجتمعية والانتخابات وفقا لاتفاق القاهرة الموقع في الرابع من مايو الماضي.

وطالب الوادية في الوقت ذاته إلى البدء بخطوات لانتظام الاجتماع القيادي لمنظمة التحرير مشددا على أن حركته تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة يدعم كل جهد فلسطيني لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

واختتم عضو اللجنة العليا لمنظمة التحرير تصريحه قائلا : لقد ان الاوان ان نكافئ الشعب الفلسطيني على صبره وصموده وتضحياته ونقدم له خطوات ملموسه على ارض الواقع بعد ان مل من الوعود التي لا ترقى الى مرحلة التنفيذ وكذلك يريد التوحد في وجه الانتهاكات الاسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.