الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر تعلن عن تشكيل الملتقى الإعلامي الأول

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 12:58 )
غزة - معا - أعلن مجلس طلبة كلية الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر, اليوم الاحد, عن تشكيل الملتقى الإعلامي الأول "ملتقى حوار".

جاء ذلك خلال حفل اقامه المجلس بمقر الجامعة بمدينة غزة, بحضور د.موسى حلس عميد الكلية، المحاضر بقسم الصحافة والعلاقات العامة د.محمود خليفة، الإعلامي الفلسطيني د.رفيق الحناوي, رئيس وأعضاء مجلس الطلبة, أعضاء الملتقى الاعلامي, وحشد كبير من الطلبة، كما وتخلل الحفل عرض لفقرات فنية من انتاج الملتقى.

خلال الحفل، تحدث د.حلس حول أهمية الاعلام في حياة الشعوب, مضيفا "اننا ندرك أهمية الاعلام في تكوين المجتمع و تربية الأجيال, ولذلك فإننا نقدم كل الدعم والتاييد للمتلقى وفعالياته, ليرسم طريقه نحو تحقيق أهدافه من اجل مستقبل واعد لإعلامنا الفلسطيني", مقدما الشكر للقائمين عليه باعتباره نواة أساسية لملتقى حوار قائم على المعرفة والعلم والتعاون والمحبة والصداقة الهدف منه خدمة المجتمة, كما جاء على لسانه.

هذا وتحدث د.خليفة, عن الاعلام الفلسطيني ودوره, مؤكدا ان المواطن الفلسطيني بمختلف فئاته ينتظر الكثير من إعلامنا, موضحا,"نحن بحاجة الى اعلام يوحد الصفوف ويبتعد عن زرع بذور الفتنة والاقتتال ويدعو الى رص الصفوف"، وتمنى ان يكون الملتقى الإعلامي الأول منارة من المنارات التي تعطي مجالا للتفكير والابداع, على حد تعبيره.

ومن ناحيته دعا د.الحناوي كافة وسائل الاعلام الفلسطينية المحلية الى الارتقاء بمستوى التحديات التي تواجه شعبنا والمساهمة الحقيقية في تعميق مفاهيم الوحدة والحوار الهادف بين صفوف شعبنا, مشددا "نريد إعلاما هادفا".

ومن جهته، أكد عضو مجلس الطلبة عبد الرحيم الهندي دعمه لنشاطات الملتقى, لما يمثله إعلامنا الفلسطيني من أهمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها شعبنا الصامد, مضيفا "ان مجلس الطلبة سيقدم كل الدعم وسيلبي كل الاحتياجات اللازمة لأعضاء الملتقى ليمارس فعالياته ونشاطاته بشكل حر وديمقراطي من اجل المساهمة في تنمية قدرات ومواهب الطلبة وإثرائهم بالمعرفة والعلم بما يحقق لهم التواصل بينهم وبين المؤسسات الاعلامية الاخرى في مجتمعنا".

وبدوره، قال عضو الملتقى الإعلامي الطالب يوسف عزايزة ان الملتقى سينفذ مجموعة من النشاطات والفعاليات, يتخللها عقد الندوات والمسابقات واقامة الحفلات, وورش العمل في مجال الصحافة والعلاقات العامة, وسنعمل على تقوية الروابط بين الطالب وزملائه وجامعته, والعمل على تقوية العلاقات العامة الخارجية لربط الملتقى, بالجمعيات والمؤسسات في مجتمعنا لمساعدة الطالب وتنمية قدراته.