الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز صحة المرأة ينظم أياما طبية مجانية للأطفال والسيدات في المخيمات وسط القطاع

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 13:07 )
خان يونس - معا - نظم مركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر، في مقره بمخيم البريج، وبالتعاون مع الإغاثة الإسلامية، يوما طبيا مجانيا، تم خلاله الكشف على الأطفال المتضررين نفسياً وجسدياً، من الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة على المناطق الحدودية في المنطقة الوسطى من قطاع غزة ، وتم الكشف على أكثر من 70 طفلا، وأجرى الفحوصات طبيب أطفال متخصص من مركز صحة المرأة، وقام المركز بتوزيع أدوية مجانية على الحالات المرضية .

وفي الاطار ذاته، نظم المركز بالشراكة مع مركز تمكين المرأة والعائلة يوما طبيا مجانيا، في منطقة النصيرات تم خلاله الكشف على 68 سيدة ، وتوزيع أدوية مجانية على ما يقارب 200 حالة من السيدات .

وأوضحت فريال ثابت، مديرة مركز صحة المرأة، أن المركز يسعى ومن خلال الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والتكامل معها لتقديم خدمات صحية للأسرة الفلسطينية، لا سيما النساء والأطفال في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني، ونقص الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية.

وتأتى هذه الأيام المجانية لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة للأسرة الفلسطينية، والتي حدت بالمركز لاستحداث عيادة متخصصة لمتابعة الحالات الصحية للأطفال وتقديم الأدوية لهم .

يشار إلى انه استفاد خلال العام الحالي من خدمات المركز الصحية ما يقارب 6545 سيدة ورجل وطفل في المنطقة الوسطى .