الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتقال جندي ومستوطنتين لكتابة شعارات معدية للعرب في اللبن الشرقية

نشر بتاريخ: 10/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 08:55 )
بيت لحم- معا- اعُتقل جندي اسرائيلي يخدم في لواء "جولاني" بسبب كتابة شعارات معادية للعرب قبل ايام في قرية اللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس، وقد تم اعتقال مستوطنتين ايضا شاركتا معه في كتابة الشعارات.

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الجمعة، فقد جرت عملية الاعتقال ليلة امس للجندي الذي يسكن في مستوطنة "ايتمار" في نابلس، كذلك اعتقلت المستوطنتان بعد ضبتهم بكاميرا مراقبة في القرية الفلسطينية، حيث دخلوا يوم الثلاثاء الماضي عند الساعة الواحدة والنصف فجرا الى القرية، وكان الجندي يقود السيارة وبرفقته فتاتين، حيث نزلت احدى الفتيات وبيدها أداة حادة واقدمت على تمزيق اكياس اسمنت لاحد المحال التجارية في القرية، وبعد ذلك كتبوا شعارات معادية للعرب والمسلمين من ضمنها "محمد خنزير" وشعارات اخرى "الموت للعرب" و"دفع الثمن".

واضاف الموقع ان الاهالي افاقوا على صوت السيارة وهي تمر في شوارع القرية، وبعد ان ادركوا انها سيارة مشبوهة وتعود للمستوطنين جرى مشادة بينهم وبين مستقلي السيارة، وقد اقدم الجندي على تهديد الاهالي بسلاحه الشخصي قبل ان يلوذ بالفرار من القرية.

واشار الموقع انه جرى تمديد اعتقال الجندي ليوم الاثنين القادم بعد اتفاق بين محامي الدفاع والشرطة الاسرائيلية ، في حين مددت محكمة الصلح في مدينة القدس اعتقال المستوطنتين الى يوم الثلاثاء القادم.