الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع بين اعضاء من لجنة سلوان ومستشارين من بلدية القدس الاسبوع القادم

نشر بتاريخ: 27/07/2005 ( آخر تحديث: 27/07/2005 الساعة: 15:16 )
القدس-معا قال عضو لجنة الدفاع عن اراضي وعقارات سلوان فخري ابو دياب انه من المتوقع ان تعقد جلسة نهائية الاسبوع المقبل للبت في قرار الحكومة الاسرائيلية هدم حوالي تسعين منزلاً في حي البستان في سلوان.

واضاف ان الاجتماع الذي سيتم بين اعضاء من اللجنة ومستشار رئيس البلدية لشؤون احياء القدس يوسي كوهين ومستشار رئيس البلدية للاقليات موتي ليفي يأتي بعد عدة اجتماعات مع البلدية لم تفضي الى اية نتيجة.

واوضح ابو دياب انه سيتم افتتاح مركز البستان لحقوق الانسان والمعلومات البديلة وذلك لافساح المجال للمواطنين الذين هم بحاجة للمساعدة والدعم في قضاياهم المتعلقة بالاجراءات الاسرائيلية التي تمارسها بحق المقدسيين كالهدم ولم الشمل وغيرها ضمن سياسة التهجير والتفريغ وتشريد اهالي القدس منها.

ومازالت الفعاليات التضامنية في خيمة الاعتصام في حي البستان متواصلة حيث سيتوجه اليها المئات من جماعة ناطوري كارتا اليهودية ( التي لا تؤمن باقامة دولة اسرائيل وتعتبر ذلك مخالفا لاوامر الرب) للتضامن مع اهالي الحي.

وحول المنازل الاربعة التي صدر قرار بهدمها قبل حوالي اسبوعين وتم التمكن من الحصول على قرار بايقاف تنفيذ الهدم مؤقتا لمدة شهر قال ابو دياب ان العمل جار على الغاء قرار الهدم من خلال لجنة تتابع الامر يوما بعد يوم.
يذكر ان تلك المنازل تعود للمواطنين محمد مشعل وعيسى كاشور وطاهر القاق ومنى سمرين.